رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يسرا عن موكب المومياوات الملكية: «مصر ستبهر العالم بحضارتها»

يسرا
يسرا
احتفلت الفنانة يسرا عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، بقرب انطلاق موكب المومياوات الملكية، والمقرر مساء اليوم السبت في حدث تاريخي ينتظره العالم.


وكتبت يسرا قائلة: "الليلة سيشهد العالم حدث عظيم وفريد من نوعه سيُدون في تاريخ مصر، وهو فخر لكل مواطن مصري عاشق لوطنه ولكل شخص عاشق للحضارة المصرية والفرعونية".

وتابعت: "ستبهر مصر العالم بعظمة تاريخها وآثارها.. بموكب ملكي يضم مومياوات  ملوك وملكات أقدم دولة في التاريخ وأعظم حضارة شهدتها البشرية".

موكب المومياوات الملكية


وتنطلق ضربة بداية موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير وينتهي في المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط حيث تبدأ الاحتفالية في السادسة من مساء اليوم السبت.

تبدأ الاحتفالية بعروض لفتيات يرتدين أزياء فرعونية من داخل المتحف المصري بميدان التحرير كما سيتم وضع المومياوات المكلية داخل 22 عربة، لـ 22 ملكًا بحيث تحمل كل عربة ملكاً وكل عربة من أصل 22 عليها اسم الملك الذي تحمله بثلاث لغات.

و تتحرك عربات نقل المومياوات في عرض حول مسلة ميدان التحرير، وفي هذه اللحظة يلتقي رمسيس الثاني بمسلته عقب 3 آلاف عام افترقا خلالهما وبذلك يبدأ الافتتاح الرسمي لميدان التحرير والمسلة والأربع كباش كما يبدأ تحرك موكب نقل المومياوات الملكية بداية من ميدان التحرير ثم ميدان سيمون بوليفار إلى كورنيش نهر النيل ويستمر الموكب في السير من خلال جاردن سيتي ثم المرور من شارع قصر النيل والمنيل، وصولا بسور مجرى العيون وتختتم رحلة موكب المومياوات الملكية داخل المتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

استقبال الرئيس 


و كشفت مصادر رفيعة أنه من المقرر أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي موكب نقل المومياوات داخل متحف الحضارة من خلال احتفالية ضخمة تضم ضيوف من جميع دول العالم كما سيتم عرض المومياوات الملكية في متحف الحضارة بشكل نهائي عقب 14 يوما.

يتم عزف أول كورال باللغة المصرية القديمة، كما يشارك في الحفل مجموعة من الفنانين ومنهم من يشارك عن طريق فيديو مسجل.

عربات نقل المومياوات 


مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات  مصنع 200 الحربي التابع للوزارة قام بتصنيع 22 عجلة حربية على الطراز الفرعوني لصالح وزارة السياحة والآثار.

كما سيتم استخدام هذه العجلات التي يجرها الخيول في الاحتفالية العالمية التي تنظمها وزارة السياحة والآثار لنقل مومياوات 22 ملكًا وملكة و17 تابوتاً ملكياً في موكب مهيب من التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية