رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يسرا تنعى عزت العلايلي بكلمات مؤثرة

عزت العلايلي
عزت العلايلي
نعت الفنانة يسرا الفنان عزت العلايلي الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة عن عمر يناهز 86 عاما. 

وكتبت يسرا تدوينة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قالت فيه: "أخي وصديقي وعشرة عمري الفنان القدير #عزت_العلايلي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ستظل في قلوبنا وعقولنا جميعا بأعمالك و إبداعك وإنسانيتك اللي ملهاش حدود، هتوحشنا يا غالي.. اللهم اغفر له وارحمه وألهم الأسرة جميعا الصبر و السلوان.. خالص عزائي للعائلة جميعا".


وشيعت جنازة الفنان عزت العلايلي من ساحة مسجد المروة بمنطقة دريم لاند في مدينة 6 أكتوبر بحضور عدد من الشخصيات العامة ووسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحضر الجنازة كل من الفنانين لبلبة وبشري وأشرف زكي ورشوان توفيق وإلهام شاهين وإيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والموسيقار هاني مهنى.

وولد عزت العلايلي (15 سبتمبر 1934 - 5 فبراير 2021)، في حي باب الشعرية بالقاهرة ومثل العديد من الأفلام في السينما المصرية.

وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تليفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.

وتعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون. 

وقدم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها "الأرض" و"الاختيار" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدم أدوارا بارزة في التلفزيون.
Advertisements
الجريدة الرسمية