رئيس التحرير
عصام كامل

يسرا اللوزى: مدرس لغة عربية جعلني أحب النحو| فيديو

فيتو
كشفت الفنانة يسرا اللوزي، أنها تفتخر بأنها خريجة مدارس تعلمت فيها اللغة العربية، لافتة إلي أن جدتها سورية وهي مهتمة بتصحيح أخطائها اللغوية والإملائية.


وأكدت خلال لقائها ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية مني الشاذلي بقناة "سي بي سي" أن جدتها مشتركة في مجموعة للعائلة علي "واتس اب" وتقوم بتصحيح كل الجمل التي تحمل أخطاء إملائية أو لغوية لأفراد العائلة.

وأشارت إلي أن السوريين لديهم شهرة بأنهم محبون للغة العربية وإجادتها سواء في النطق والإلقاء أو الكتابة.

وتابعت: "كان عندي مدرس اسمه أستاذ رفعت كان بيدرسلي لغة عربية من 4 ابتدائي لحد ثانوية عامة وهو اللى حببني في النحو وحببني في اللغة".

وكانت الفنانة يسرا اللوزي علقت على حملة التنمر منها بسبب حملها، قائلة: "مبقتش أرد على أى هجوم أتعرض له، فهناك أشخاص وظيفتها الهجوم فقط على الشخصيات العامة أو الفنانين".

وأضافت:" "بقيت متوقعة أنى لو نشرت أى بوست أو صورة على حساباتي الشخصية أني أتعرض للهجوم".

وعن حملها أكدت أن الصور التي نشرتها كانت من شهر نوفمبر الماضي بهدف توثيق تلك الفترة، والاحتفاظ بصورة مختلفة لها لكي تعيش فترة أنها أم وغيرها، موضحة: "بحب دائما أوثَّق نفسي بأشكال مختلفة فكل إنسان له لحظات مختلفة فى حياته، وأنا إنسانة عادية جدًا".


وأثارت حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشر الفنانة يسرا اللوزي صورة لها بالأبيض والأسود، أثناء فترة حملها. 

وظهرت يسرا فى الصورة التى نشرتها مكشوفة البطن أثناء حملها، رافعة شعرها إلى أعلى، دون التكلف بارتداء الملابس، وعلقت على الصورة بقولها: "حبيت أشارك جمهوري جانبا مختلفا وجديدا من شخصيتي، وتأثير الأمومة ومخاوفها على كل حاجة فى حياتى.. شكر خاص لكل من ساهم فى هذا المشروع".

الجريدة الرسمية