Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

يرويها شقيقه.. كواليس مثيرة حول وفاة عمر خورشيد | فيديو

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

قال إيهاب خورشيد، شقيق الفنان الراحل عمر خورشيد: إنه قرر تلقي العزاء في شقيقه بعد 40 عامًا على الوفاة لأنه شعر بأن ذلك التزام داخلي بينه وبين الراحل.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "لما كتبت البوست على صفحتي على فيس بوك كان ترحمًا على أخويا عمر خورشيد، واكتشفت بأن الناس تعرف أسرارًا كثيرة عن حادث وفاته ولكن في البداية كان تصرفي تلقائيًا حتى وجدت تفاعلًا كبيرًا من الناس".

ولفت إلى أن هناك رابطًا في مقتل سعاد حسني وعمر خورشيد، وهذا ما أكدته السندريلا في مذكراتها قبل حادث قتلها هي الأخرى.



وتابع: "أخويا عمر اتقتل واتدبح في رقبته وماماتش في حادثة عربية، ولم يجرأ أحد أن يتحدث عن حقيقة مقتله، والوحيدة التي تحدثت كانت اعتماد خورشيد"، مؤكدًا أن تقرير الطب الشرعي أوضح أن هناك جرحًا نافذًا في الرقبة أدى إلى وفاته.

وأكمل: "زوجة عمر خورشيد أجرت حديثًا قبل وفاتها بأسبوع، واعترفت أن هناك غموضًا حول مقتله، كما أن سعاد حسني ربطت في مذكراتها لهذا".

واستطرد: "سعاد حسني تحدثت في مذكراتها أن عمر خورشيد قبل وفاته تلقي تحذيرًا بالابتعاد عنها من أجل عبد الحليم حافظ".

وأشار إلى أن عمر خورشيد كان حزينًا على مصير والده، وظهر ذلك واضحًا في آخر أفلامه "العرافة" مع الفنانة مديحة كامل وكان العمل من إنتاجه، مشيرًا إلى أن العمل كان يحمل تلميحًا واضحًا بين قصة والد عمر وتخريب صلاح نصر لبيته واستيلائه على كل أملاكه.

من هو عمر خورشيد؟
"أشهر عازف جيتار في تاريخ مصر".. حينما تتردد هذه الجملة بالتأكيد يخطر على الأذهان اسم الراحل عمر خورشيد، ومَن لا يعرفه فإنه موسيقي وعازف جيتار وممثل مصري شهير.

وُلد الفنان الراحل في القاهرة عام 1945، وهو نجل المصور السينمائي أحمد خورشيد، حصل الفنان الراحل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، وقرر الالتحاق بمعهد يوناني للموسيقى وهو في السابعة عشرة من عمره.

عمر خورشيد والموسيقى 

كوَّن عمر خورشيد فرقة موسيقية وعمل هو والفرقة لمدة عشرة أيام في الأقصر وبعدها عملوا في الملاهي الليلية بالقاهرة، ثم شكَّل فيما بعد فرقة تحمل اسم ميجا تورز الموسيقية، ثم فرقة لا بيتي شاه والتي كانت نقطة الانطلاق الحقيقية لعمر خورشيد، حيث رآه العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في حفلة للفرقة وطلب منه الانضمام للفرقة الماسية.

أكثر ما جعل عمر خورشيد أيقونة العزف على الجيتار في مصر أنه كان أول مَن أدخل الجيتار للفرق الشرقية، وبعد حليم تعاون عمر خورشيد مع عدد من المطربين الكبار، لعل أبرزهم كوكب الشرق أم كلثوم وفايزة أحمد.


عمر خورشيد والسينما 
بدأ عمر خورشيد عمله في مجال السينما من خلال وضع الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام، وكانت البداية مع فيلم ابنتي العزيزة ولقد كان الفيلم من إخراج حلمي رفلة 1971، وشارك بعدها في تقديم الموسيقى التصويرية لعدد من الأعمال البارزة منها أفلام العرافة، دموع في ليلة الزفاف، ليلة شتاء دافئة، ليلة حب أخيرة، نساء الليل، شيء من الحب، شلة المحتالين، وغيرها وغيرها من الأفلام الناجحة.


الرحيل

في مايو من عام 1981 تعرض الفنان عمر خورشيد لحادث سيارة مروع أنهى حياته وكانت ترافقه أثناء وقوع هذا الحادث في السيارة الفنانة مديحة كامل وزوجته اللبنانية دينا، ولكن كتب الله عز وجل لهما النجاة من الحادث بينما رحل خورشيد عن دنيانا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements