رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الصحة للمطرب علي حميدة: "سمعنا أغانيك واحنا صغيرين"

علي حميدة
علي حميدة
توجه الفنان علي حميدة، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بحالته الصحية وكذلك وزيرة الصحة ونقيب الموسيقيين.

وأضاف خلال حديثه ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر"، أنه كان يعاني منذ شهر وتواصل مع الفنان مصطفى كامل الذي نقل مشكلته لعمرو أديب.


وتابع: "أعالج حاليا في معهد ناصر، أفضل مستشفى في مصر بعد معاناتي من حصوة في المرارة تسببت في مشاكل بالقولون والجهاز الهضمي والكبد وحدوث إمساك لي منذ 15 يومًا ولكن الوضع حاليا أفضل".

من جانبها علقت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد: "سمعنا أغانيه واحنا صغيرين وبنتمنى له الشفاء ويلقى أفضل رعاية صحية".

ونقلت وزارة الصحة الفنان علي حميدة إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج على نفقة الدولة، بعدما أكد أنه لا يملك ثمن العلاج، ليجمع تعاطف الملايين مع حالته نظراً إلى كونه من أشهر وأغنى مطربي تسعينيات القرن الماضي.
 
وبدأت شهرة علي حميدة في عام 1988 وهو الوقت الذي أصدر فيه أول ألبوماته "لولاكي" الذي حقق نجاحاً ساحقاُ ونقل علي حميدة إلى رأس القمة في مصر والوطن العربي، حتي أصبح النجم الأكثر جماهيرية وطلباً بالحفلات والأفراح. 

واستطاع علي حميدة جمع الملايين من الجنيهات، وتبدلت حياته من الفقر والتقشف إلى حياة الترف والغناء، فاشترى شقتين تطلان على نيل القاهرة، وعددا من السيارات والأراضي والعقارات، لكن سرعان ما تهدم كل ذلك.

واتهم علي حميدة في قضية تهرب ضريبي ودفع 13 مليون جنيه ليضطر لبيع كل ممتلكاته حتى ينقذ نفسه من السجن ويعود مرة أخرى إلى نقطة الصفر.

ولم يستطع علي حميدة العودة إلى مكانته الفنية مرة أخرى بسبب الأزمات والمؤامرات التي حيكت ضده علي حد قوله، ليصبح من أكثر الفنانين فقراً ولا يملك سوى شقته التي يقيم بها.

من جانب آخر تواصل نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية مع الفنان علي حميدة للاطمئنان علي حالته الصحية ومتابعة دخوله للمستشفى بالتنسيق مع فرع النقابة بمحافظة الإسكندرية.

وأكدت النقابة أنها عرضت علي الفنان علي حميدة نقله من محافظة مطروح إلي مستشفي القوات المسلحة بمحافظة الإسكندرية، وقام فرعها باتخاذ كافة خطوات تسهيل نقله ودخوله إلى المستشفى صباح اليوم ومتابعة حالته. 

وأوضحت النقابة في بيانها أنها تواصلت منذ قليل مع الفنان علي حميدة تمهيدا لنقله، وأوضح أنه استجاب لدعوة وزارة الصحة لعلاجه على نفقة الدولة، بعد مناشدته بأحد البرامج التلفزيونية مساء أمس الأحد للتدخل.

وكلف نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر المايسترو حمادة أبو اليزيد وكيل أول النقابة بالتواصل مع الفنان علي حميدة وأسرته لحين استقرار حالته وخروجه من المستشفى.

ويتم نقل الفنان علي حميدة حالياً إلى معهد ناصر لمتابعة حالته وعلاجه من الأزمة الصحية التي تعرض لها وستظل النقابة في تواصل معه لحين استقرار حالته وخروجه من المستشفى.
الجريدة الرسمية