رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الثقافة: متحف النصر ببورسعيد يثري الحياة الثقافية ويخلد تاريخ العظماء | صور

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة
تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، اليوم الجمعة متحف النصر للفن الحديث في بورسعيد، والذي يقع في أحد أرقى مناطق بورسعيد في شارع 23 يوليو أسفل مسلة الشهداء والنصب التذكاري. 



وزيرة الثقافة

وأكدت الوزيرة ان المتحف يسهم بدور ملموس في الحياة الثقافية ببورسعيد من خلال إقامة الندوات الفنية والأدبية والمعارض والأمسيات الموسيقية التي يستفيد منها جمهور بورسعيد، كما يتبنى المتحف توصيل رسالة الفن والإبداع الراقى ورعاية الموهوبين من أطفال بورسعيد من خلال الورش الفنية التي تقام بالمتحف ويشرف عليها فنانون محترفون من العاملين بقطاع الفنون التشكيلية.




وأقيم المعرض تخليدا لذكرى شهداء بورسعيد، وانشيء المتحف في 25 ديسمبر عام 1995 تقديراً لكفاح وصمود بورسعيد وأبنائها وسعياً نحو توثيق بطولاتهم في إطار احتفالات بورسعيد بالعيد القومى لمدينة بورسعيد الموافق ليوم 23 ديسمبر من كل عام.

متحف النصر

يضم متحف النصر 150 عملاً فنياً لكبار فنانى مصر في مختلف أفرع الفن التشكيلى من نحت وتصوير ورسم وجرافيك وخزف، لموضوعات مختلفة معظمها قومية وكذلك موضوع الحرب والسلام. 



 
وكان قد وصل الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أمس الخميس، لمقر إقامته فى محافظة بورسعيد،ا وقام بإحياء الاحتفال باختيار بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية، والتى تستمر طوال العام الحالى 2021، وذلك على مسرح المركز الثقافي.


عاصمة الثقافة المصرية


جدير بالذكر أن تقليد عاصمة الثقافة المصرية استحدثته وزارة الثقافة لتقام فعالياته فى المحافظة التى تستضيف المؤتمر العام لأدباء مصر، حيث حملت اللقب خلال 2019 محافظة مطروح وحظيت به محافظة بورسعيد بعدها، وكان مقررًا إقامة فعالياتها العام الماضى 2020، وجرى إرجائها بسبب جائحة "كورونا" ليجرى تفعيلها هذا العام 2021
الجريدة الرسمية