رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الثقافة تفتتح معرض "كنوز متاحفنا 5" بـمجمع الفنون | صور

مجمع الفنون
مجمع الفنون

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة معرض "كنوز متاحفنا الفنية 5.. مختارات من الفن الأوروبى "، منذ قليل، برفقة الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وداليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية بمجمع الفنون (قصر عائشة فهمى) بالزمالك.
 
ومن جانبه قال الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون ومعٌد المعرض إن العرض الفنى " مختارات من الفن الأوروبى " هو النسخة الخامسة من سلسلة كنوز متاحفنا الفنية التى تبناها مجمع الفنون " قصر عائشة فهمى " منذ إعادة افتتاحه حيث يضم هذا المعرض أكثر من مائة "100" عمل فنى من مقتنيات متحف الجزيرة ومتحف محمود خليل وحرمه ومتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ما بين تصوير زيتى ونحت لكوكبة من الفنانين العالميين أمثال (بول جوجان، رودان، كلود مانيه ,إدوارد مانيه، رينوار، وألفريد سيسلى وديجا) وغيرهم كثيرون من علامات الفن الأوروبى.

 
كما أشار إلى أن المعرض يضم مجموعة مقتنيات من فترة زمنية تتجاوز الـ200 عام ليكون بمثابة فرصة حقيقية للتعرف على الحركات التى سادت أوروبا فى تلك الفترة الزمنية والربط بينها حيث تعد تلك العروض الاستثنائية تجربة فريدة فى الحركة التشكيلية المصرية ونهجًا مثمرًا يذكرنا بأن مصر كانت وما زالت مركزًا ومقصدًا لكل فنون العالم.



 








 


 


جدير بالذكر أن هذا المعرض الفنى يعد من أولى المعارض الذى تم فتح أبوابه بعد إغلاق دام قرابة الـ 6 أشهر الماضية، بسبب وجود فيروس كورونا الوبائى، وبذلك يعد إيذانا بعودة النشاط الفنى بقوة خلال الفترة القادمة.

 وشاهد المعرض إقبالا جماهريًا ضخم، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.





 

 


Advertisements
الجريدة الرسمية