رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الثقافة تفتتح معرض الإسكندرية للكتاب.. الخميس

معرض الإسكندرية للكتاب
معرض الإسكندرية للكتاب
تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في السادسة من مساء الخميس المقبل، معرض الإسكندرية للكتاب الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بأرض كوتة بالأزاريطة، ويستمر حتى ١٠ أكتوبر.



ويعد المعرض بداية لعودة معارض الكتاب بالمحافظات بعد توقفها بسبب جائحة كورونا. 


ويقام المعرض على مساحة ٤٢٠٠ متر مربع، ويشهد مشاركة ٩٥ ناشرا، ومشاركة مختلف قطاعات وزارة الثقافة منها المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية وأكاديمية الفنون، ومؤسسة دار المعارف والأهرام. 

وتم التنسيق مع وزارة الصحة من خلال مديرية الصحة بالإسكندرية لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي تشمل قياس درجات الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم الذاتي، والالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، والحفاظ على مسافات التباعد الآمن إضافة إلى تحديد عدد الزوار طبقا للطاقة الاستيعابية، مع تواجد فريق من الطب الوقائى لمتابعة إجراءات السلامة.   


ويضم جناح هيئة الكتاب ما يقرب من ٥٠٠ عنوان من أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات ، وسيتم عمل تخفيضات وخصومات هائلة. 

ومن العناوين التي سيضمها المعرض سبع سنوات في طيبة للواء سمير فرج، أبو بكر الصديق والصديق، قصور مصر، تاريخ العلوم في الحضارات القديمة، تحرير العقل، عطيل، ميراث مصر الأسطوري، المجموعات الشعرية وديع سعادة، مسرح برنارد شو، وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى كتب الأطفال، وجناح كتب مكتبة الأسرة والكتب المخفضة. 

و يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من ١١ صباحا إلى ١٠ صباحا عدا يوم الجمعة، حيث يفتح أبوابه بعد صلاة الجمعة في تمام الواحدة ظهرا.
Advertisements
الجريدة الرسمية