رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الثقافة تستقبل سفير اليونان بالقاهرة لبحث سبل تكثيف التعاون بين البلدين

وزيرة الثقافة و نيقولاس
وزيرة الثقافة و نيقولاس جاريليدس سفير اليونان بالقاهرة
استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم الإثنين، نيقولاوس جاريليدس سفير اليونان بالقاهرة بحضور المستشار الثقافي اليوناني، وذلك لبحث سبل تعزيز سبل التعاون الثقافي والفني بين البلدين.


وخلال اللقاء أكدت عبد الدايم على تجذر العلاقات التاريخية بين الحضارتين المصرية واليونانية والتي تمتد عبر التاريخ، وما يرتبط بهما من موروثات ثقافية متشابهة تمثل قوى ناعمة يمكن استثمارها كمنطلق أساسي لتحقيق التكامل والتعاون البناء بين الشعبين العريقين، واستثمارها كدعامة لا غنـى عنها في إثراء الفكر الإنساني بمفاهيم السلام بين شعوب العالم بأسره.

وأكدت أن وزارة الثقافة تبذل جهودا متنوعة في إقامة فعاليات تبادلية وإبداعية من شأنها الارتقاء بكل أنماط وسائل الاتصال التي تؤصل العلاقات بين مصر ومختلف دول العالم، بما يسهم في تأكيد القيمة المتفردة للوطن إقليميا وعالميا.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على ضرورة تكثيف أنشطة التبادل الفكري والفني بين البلدين فى كافة المجالات الإبداعية، مؤكدة أهمية مد جسور التواصل بين الجانبين من خلال فعاليات الواقع الافتراضي تماشياً مع مساعي مجابهة انتشار فيروس كورونا إلى جانب المشاركة في الأنشطة الحية التي تنظمها الوزارة.

ومن جانبه، قال نيقولاوس جاريليدس إن بلاده تأمل في استمرار الحراك الإبداعي مع مصر في كافة المجالات الفنية والثقافية والتي تُعد ركيزة للصداقة بين البلدين، مشيداً بالدور الثقافي الذي تلعبه الدولة المصرية في دعم أواصر السلام المجتمعي بين شعوب إقليم المتوسط.

وأبدى سعادته بالمشاركة اليونانية في مختلف المحافل الدولية التي تنظمها مصر.  
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة تنفيذ عدد من المشروعات فى مختلف المجالات الفنية والفكرية والتي من شأنها إلقاء الضوء على الحراك الإبداعي في المجتمعين.
Advertisements
الجريدة الرسمية