Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"وخداها عافية".. شقيق جمال سلامة يهاجم طليقته بسبب الميراث | فيديو

ثقافة وفنون

محمد الدمرداش

كشف الموسيقار فاروق سلامة، شقيق الراحل جمال سلامة، اللحظات الأخيرة فى حياة الراحل، قائلًا: "توفي وهو مبتسم، أثناء نطق الشهادة".


الصراع على الميراث
وعن المشاكل مع طليقة الراحل جمال سلامة أكد فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الراحل سجل لطليقته وابنيه الولد والبنت 3 شقق فى أحد العقارات، بمساحة 1000 متر، ولكنها لم تكتفِ بذلك، وهذا الميراث يخص ابنته "سونيا" التى تعيش فى إسبانيا.

طليقة جمال سلامة
وتابع: "طليقة الراحل وفاء بناني حاولت اقتحام مكتبه والذي يعود ملكيته لابنته سونيا للاستيلاء على محتوياته، لذلك هي وكلتني بالحفاظ على شقتها لحين عودتها من السفر، ولذلك قمت بتغيير كالون باب الشقة للحفاظ على الشقة".


وأوضح: "طليقة جمال سلامة عايزة تستولى على شقة الراحل التى تنازل عنها لابنته سونيا، مع أن الأولى لم تزره مرة واحدة فى المستشفى، فهي تأخذ الأمور عافية للاستيلاء على ممتلكات الراحل".

كان الموسيقار فاروق سلامة، شقيق الراحل جمال سلامة الذي رحل أول أمس عقب إصابته بكورونا، وابنته نورهان سلامة، تقدما بمحضر ضد وفاء بناني طليقة الموسيقار الراحل، يتهماها فيه بالتشهير.

وجاء ذلك عقب تحرير وفاء بلاغًا اتهمت فيه فاروق سلامة وابنته بتبديد ممتلكات الراحل وإخفاء بعضها عن الورثة الشرعيين، واقتحامهم للإستديو الخاص به، بالتزامن مع شعائر الجنازة، وقيامهم بتغيير كالون باب الشقة لمنع الورثة الشرعيين من دخولها.

ويعد جمال سلامة من أبرز الموسيقيين الذين كان لهم بصمة كبيرة في الفن المصري، والذي نجح في التلحين لكبار النجوم.

نشأته
جمال سلامة موسيقي مصري (ولد في الإسكندرية في 5 أكتوبر 1945)، درس الموسيقى في على مستوىً متقدم في الاتحاد السوفيتي، وحصل على أعلى مؤهل للتخصص في كونسيرفتوار تشايكوفسكي في موسكو عام 1976.

التلحين للنجوم
في عام 1980 لحن لصباح أغاني فيلم ليلة بكى فيها القمر، وكان من بين أغانيه أغنية "ساعات.. ساعات" التي تعد من أشهر أغانيها. كما لحّن لسميرة سعيد في 1981 أغنية "احكي يا شهرزاد" وأيضا مجموعة من الأغاني مثل "مش حتنازل عنك" في عام 1986، "قال جاني بعد يومين"، "واحشني بصحيح" في 1983، "سيني لوحدي"، موشح "يا مالكي" في عام 1988، "تعبك راحـة"،"آه لو منتش حبيبي" في عام 1989.

و لحّن الدكتور جمال سلامة كذلك عدّة أغان ناجحة للمطربة اللبنانيّة ماجدة الرومي من بينها "بيروت ست الدنيا" وقصيدة "مع جريدة" للشاعر السوري نزار قبّاني.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements