رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وحيد ممدوح يحتفل بعيد الحب على طريقته في دار الأوبرا

وحيد ممدوح
وحيد ممدوح
حالة من الغزل والسعادة نقلها عازف الجيتار وحيد ممدوح إلى جمهور دار الأوبرا المصرية فى ثانى ليالى احتفالات الأوبرا بعيد الحب بقيادة المايسترو الدكتور حمادة الموجى وبمصاحبة الفرقة الموسيقية على المسرح الكبير.


وبعد تحية خاطفة لجمهور دار الأوبرا في بداية فقرته الموسيقية ، جلس عازف الجيتار وحيد ممدوح يحاول جيتاره بلمساته الرقيقة السلسه، لتتحول ضربات أصابعه على أوتار جيتاره لجمل موسيقية خرجت من إحساسه إلى قلوب المستمعين والذين تفاعلوا مع موسيقاه.



وقدم عازف الجيتار وحيد ممدوح خلال ثانى احتفالات الأوبرا بعيد الحب ، ميدلي بتوزيعات جديدة للجيتار من مجموعة من أغاني المطربة الكبيرة الراحلة شادية والملحن منير مراد وهي "علي عش الحب" والتي قدمتها عام 1962 في فيلم الزوجة الـ 13 وهي من كلمات مرسي جميل عزيز و"إن راح منك يا عين" وهي من كلمات فتحي قوره وهي من أغاني فيلم "أرحم حبي" والتي قدمتها عام 1959، وشهد هذا الفاصل استقبال كبير من الجمهور.



كما غني معه الجمهور على أنغام التوزيع الجديد لأغنية "ماشربتش من نيلها" التي لحنها عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي وكلمات نور عبدالله وغنتها شيرين عبدالوهاب في 2017، واختار أن يختم الحفل مع جارة القمر فيروز حيث قدم لها "نسم علينا الهوي" والتي قدمتها عام 1967 وهي من كلمات وألحان الأخوين رحباني، والتي تجاوب معها الجمهور بشكل كبير خاصة مع تواجد كورال غنائي في بعض المقاطع من الأغنية.



وعبر وحيد ممدوح عن سعادته من استقبال الجمهور لاختياراته من موسيقي الأغاني للاحتفال معهم بعيد الحب ، وعلي المشاركة فى  هذه الاحتفالية التي تقيمها دار الاوبرا في هذا التوقيت الصعب بسبب انتشار فيروس كورونا ، مؤكدا أن ما تقدمه دار الاوبرا المصرية من حفلات هى رسالة حب من قلب القاهرة للعالم بالموسيقي اللغة الاكثر انتشارا في العالم .



ويأتي الحفل ضمن سلسلة حفلات خصصتها دار الأوبرا المصرية للاحتفال بعيد الحب تضم خمسة ليالٍ متتالية، بمشاركة 15 مطربًا وموسيقيًا من مصر وأنحاء الوطن العربي ، منهم هانى شاكر ، مدحت صالح ، كارول سماحة ، جنات ، أحمد سعد ، علي الحجار ، مي فاروق ، أحمد عفت . 
Advertisements
الجريدة الرسمية