Advertisements
Advertisements
الجمعة 18 يونيو 2021...8 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل حقق مسلسل موسى لمحمد رمضان النجاح المطلوب؟ نقاد يجيبون

ثقافة وفنون 606f08d342360469172a4ff4
محمد رمضان

دائما ما يكون محمد رمضان مثيرًا للجدل من خلال أعماله، فالعام الماضي كان مسلسل "البرنس" الذى قدم خلاله شخصية رضوان البرنس الشاب المظلوم من أخوته حديث السوشيال ميديا والجمهور، ولكن هذا العام اختلف الأمر كثيرًا.



فعلى الرغم من أن سيناريو مسلسله الجديد "موسي" الذي تعرض، اليوم، آخر حلقاته يتناول قصة جديدة ومختلفة، وتم تصوير العمل بأعلى المعدات إلا أن الجمهور يتفاعل عليه بشكل كبير.


واستطلعت "فيتو" خلال هذا التقرير أراء النقاد في المسلسل، وما السبب وراء عدم انتشار العمل أو حصوله على جماهيريه كبيرة مثل الأعمال السابقة.

فأكدت الناقدة سارة القصاص أن محمد رمضان هذا العام خسر جزء كبير من الجمهور، بسبب أفعاله، وخاصة حادث الطيار "أشرف أبو اليسر" الذى توفى أثناء عرض مسلسله "موسي".


وأشارت إلى أن هناك عدد كبير من  الجمهور رفض مشاهدة العمل، ومنهم من أعلن مقاطعة أعمال محمد رمضان، بسبب التصرفات التي يقوم بها.


ومن حانبه أشار الناقد محمود البرادعي إلى أن محمد رمضان كان يعتمد على شعبيته بشكل كبير، ولكن هذا العام بالرغم من أن مستوي العمل جيد، من حيث السيناريو والتصوير إلا أن هناك العديد من هاجم محمد رمضان بسبب تصرفته الأخيرة حينما قام بإلقاء الفلوس في حمام السباحه بعد أن أصدرت المحكمة قرارًا  بتغريمه 6 مليون جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.


وأكد على أن العديد من الجمهور قرر عدم مشاهدة العمل هذا العمل عقابًا لرمضان وما يفعله.


الحلقة 29 من مسلسل موسى


وشهدت الحلقة 29 من مسلسل موسي ، قتل "نوفل" منذر رياحنه لوالدته "الكاحلة" فريدة سيف النصر، بعد أن وجدته يقوم بسرقة السرايا التي تعيش فيها، وحاولت أن تبلغ الشرطة فقام بخنقها.


وحرص موسي على دفع أموال كثيرة للمسئول عن السجن كي يستيطع أن يدخل لنوفل داخل السجن وياخذ حقه وحق شقيقته وشهاب باشا منه، ويقوم بقتله، وبالفعل قام بخنقه وقتله.


ويحاول موسي أن يصل لشفيقة "هبة مجدي" كي يقوم بقتلها، ولكنها تهرب في مكان بعيد بعد خروجها من السجن.


ويرزق موسي بـ 4 أطفال توأم من زوجته حلاوتهم التي تلعب دورها الفنانة سمية الخشاب.

 

وتعدت ميزانية العمل الـ 35 مليون جنيه، وذلك نظرًا لأن أسرة العمل قامت بتصوير مشاهد العمل في عدد من الدول، وتم بناء عدد من الديكورات من أجل التصوير.


ومسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي، وكانت الشركة قد تعاقدت في وقت سابق على بطولة المسلسل مع كل من الفنان صبري فواز، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements