رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تتراجع حنان ترك عن قرار الاعتزال وتعود للفن مرة أخرى؟

حنان ترك
حنان ترك
حالة من الجدل تلاحق الفنانة المعتزلة حنان ترك، كل فترة، يصحبها تداول معلومات وأخبار تفيد تراجع الفنانة عن قرار الاعتزال الذي أعلنته منذ عام 2012، وعودتها مرة أخرى للفن.


ففي ديسمبر 2020 نشرت صفحة برنامج عرب وود، على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، صورة جديدة للفنانة المعتزلة حنان الترك، أثناء وجودها في أحد الاستوديوهات، وهي تدبلج صوتها على حلقات مسلسل الأطفال نونة الشعنونة المرتقب عرضه في رمضان 2021.



وسبق ذلك في مارس 2019، انتشرت أخبار بـ عودة الفنانة المعتزلة حنان ترك للفن مرة أخرى من خلال تجربة سينمائية غير مسبوقة في مصر والعالم العربي، حيث تشارك بالأداء التمثيلي الصوتي في فيلم النداهة، الذي يعد أول فيلم لصناعة السينما الصوتية في مصر والعالم العربي، إذ يعتمد على الأداء الصوتي فقط، وسيعرض فى السينمات، وتدور أحداثه حول الطبيب الشاب هارون، الذي ذهب للريف البعيد ليعيش على ذكريات حبيبته المفقودة، فيقع في مواجهة أسطورة النداهة، ويشارك حنان ترك بطولة فيلم النداهة، هاني عادل وعمرو القاضي ولبنى ونس، وهو من تأليف وإخراج خالد المهدي.



وفي 2020 عادت النجمة المعتزلة حنان ترك إلى الظهور مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انقطاعها لمدة عامين من خلال نشر مجموعة من الصور، عبر حسابها بموقع انستجرام بعد حذف جميع صورها في أغسطس 2018، ونشرت حنان ترك عبر حسابها صور جديدة لها تظهر وهي تقف على البحر.



وفسر البعض هذا الظهور المفاجئ والمتكرر برغبة حنان في العودة إلى التمثيل بعد سنوات طويلة من اعتزالها العمل الفني الذي حققت خلاله نجاحا وشهرة كبيرة، وأن هذه الصور ما هي إلا محاولة جس نبض الجمهور في قرار العودة.

ولم يكن قرار اعتزال حنان ترك للفن في 2012، الأول في مسيرتها، فقد سبقه إعلانها الاعتزال لأكثر من مرة، ففي عام 2003، كانت وفاة زميلها علاء ولي الدين، حدثًا جللا في حياتها، حيث كانت تشاركه آخر أفلامه الذي لم يكتمل «عربي تعريفة»، وبعدها اتخذت قرار الاعتزال الأول وارتدت الحجاب، وفي عام 2006 وبعد عام واحد، عادت «حنان» مجددًا للفن، لتلعب بطولة مسلسل «أولاد الشوارع»، وهو أول مسلسلاتها وهي مرتدية الحجاب، في أغسطس 2012 قررت اعتزال العمل الفني وذلك من خلال اتصال هاتفي مع برنامج أنا والعسل بعدما قدمت مسلسل أخت تريز رمضان، وفي رمضان 2018 عادت بمسلسل كرتوني إذاعي جديد حمل اسم «صدق رسول الله»، ذو طابع ديني، ويدور حول شرح الأحاديث النبوية»، مجسدة دور «أم الطفل حمزة» الذي يقابل الإمام البخاري موضحة أنها اتخذت قرارًا باعتزالها التمثيل، وليس الفن، وأنها لم تقل اعتزلت الكرتون.



وبعد اعتزال حنان ترك التمثيل مارست مهامها كسفيرة لهيئة الإغاثة الإسلامية الدولية في منطقة الشرق الأوسط التي تم تعيينها فيها خلال 2013، وقامت ضمن مهام منصبها بزيارة غزة في شهر يناير 2013.

وعلى عكس الأخبار المتداولة فإن مصادر مقربة من الفنانة حنان ترك، أفادت أنها تتواجد هذه الأيام فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قررت الذهاب إلى هناك للاستقرار بلا عودة، ونقلت حياتها بالكامل هناك بصحبة أولادها وزوجها، حيث إن الفنانة المعتزلة تعيش بصحبة أولادها مع أهل زوجها شقيق القيادى الإخوانى حسن مالك بالولايات المتحدة، ولا توجد لديها أي نية للعودة للتمثيل وكذلك لمصر من الأساس خلال هذه السنوات.



وأسست حنان ترك مشروع مجلة للأطفال تحمل اسم «لؤلؤ»، والتي تتناول مغامرات بطلتها تحمل اسم «نونة» وملامح «حنان»، وتهدف لتعليم القيم للأطفال، إلى جانب «صالون للمحجبات»، حولت نشاط الشركة لإنتاجات فنية، في صورة قصص رسوم متحركة للأطفال تحمل اسم «حكايات نونة للأطفال»، وخصصت لها قناة على «يوتيوب»، وتشارك بين الحين والآخر بصوتها في قصص للأطفال. 

وقامت بافتتاح مقهى «كوفي شوب» تحت اسم «صبايا كافيه» والذي يتيح خدماته للمحجبات، كذلك قامت بإنشاء محل لتصفيف الشعر (كوافير) للمحجبات فقط.



يذكر أن الفنانة حنان ترك تزوجت خمسة مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال أيمن السويدي، الثانية كانت رجل الأعمال المصري «خالد خطاب» وأنجبا ولدين هما يوسف وآدم وحدثت بينهما خلافات بسبب التزامها الديني أدت لطلاقهما، وتزوجت المخرج هادي الباجوري ولم يدم الزواج طويلا، والرابعة في عام 2008 تزوجت دكتور يُدعى محمد يحيى، حيث يعد ذلك الزواج هو الأقصر والأكثر غموضا، حيث أعلنت عن ذلك الزواج بعد أن أنجبت منه ابنها الثالث محمد، وتزوجت للمرة الخامسة من محمود مالك شقيق القيادي الإخواني حسن مالك وتمّ سرّا وأخفته لمدة عام ونصف ويعتبر الأنجح في حياتها، حيث إن زواجهما لا يزال مستمرا حتى يومنا هذا، والذي أسفر عن ابنتين وهما مريم ومنى.
Advertisements
الجريدة الرسمية