Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هالة صدقي: القانون المصري ينظر للمرأة على أنها مربية | فيديو

ثقافة وفنون

محمد الدمرداش

هنأت الفنانة هالة صدقي المرأة المصرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قائلة إن هناك قوانين كثيرة فى حاجة للتغير لصالح المرأة والأسرة، فهناك سيدات قادرات على التحمل وأخرى لا تستطيع، وأخرى لديها القدرة للإنفاق على أسرتها وغيرها لا تستطيع ذلك.

قوانين 
وأضافت فى رسالة مصورة بثها برنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون إى"، أن القانون فى مصر ينظر للمرأة على أنها مربية، فقد منع السيدة من السفر للخارج بأولادها عكس الرجل.

وأوضحت أن هناك قوانين قديمة من سنوات، ويجب استغلال فرصة اهتمام الدولة بالمرأة والطفل للحصول على حقوقهما.




واحتفل العالم أمس بالمرأة في كل مكان، المرأة التي هي نصف المجتمع، ومربية المجتمع بأكمله، فعندما يصلح حال المرأة ينصلح حال المجتمع، فهي الأم التي تربي الجيل بأكمله، من رجاله ونسائه، وكلما كانت المرأة متفتحة مثقفة واعية، أخرجت جيلا فاعلا واعيا، فتتقدم الأمة كلها.

وهنأ الفنان اللبناني راغب علامة عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، النساء باليوم العالمي للمرأة.

راغب علامة
وكتب راغب علامة قائلا: "كلّ المحبّة والتقدير لكل #امرأة لأنّها الأم والأخت والبنت والصديقة والزوجة والحبيبة.. #المرأة هي نصف المجتمع وكلّ #الرجل ومفتاح الكون".

وتابع: "وراء كلّ مجتمع حضاري امرأة مثاليّة.. حقوقك أمانة بيد الانسانيّة!.. كلّ عام وكلّ نساء العالم بألف خير #يوم_المراه_العالمي".

وفي سياق متصل كانت الفنانة شريهان هنأت عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، المرأة المصرية والعربية وجميع نساء العالم، باليوم العالمي للمرأة.

شريهان
وكتبت شريهان قائلة: "في #يوم_المراه_العالمي.. #من_قلبي أودُ أن أشكر كل نساء العالم بداية من المرأة #المصرية مروراً بكل طفلة جميلة عظيمة رائعة قوية ستولد بعد رسالتي هذه بأمل وحلم جديد لتنير به البشرية والإنسانية بعلمها وعملها وإبداعها".

وأضافت: "يظل هدفي، طموحي، وحلمي قائمين ومستمرين رغم أنني نفذت منه أولى خطواتي وانحناءاتي لامراة وأسطورة رائعة، وما دمنا على قيد الحياة، وما دامت الحياة مستمرة، اليوم سيرحل وأمس رحل و غداً قادم فلا يوجد مستحيل بإذن الله، بالإرادة والإصرار والأمل والعمل والضمير والحب".

وتابعت: "انحناءة شكر وتقدير واحترام إلى كل امرأة على وجه الكرة الأرضية لإنجازاتها الإنسانية، الإقتصادية، السياسية، الاجتماعية والإبداعية والى كل من يواصلن إعطاء الحياة #حياة بالرغم من كل ما نعيشه من  فراق وألم وضغوط وصعوبات".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements