رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«نيتفليكس» تنتهي من مشاهد «كيد كوزميك» للأطفال.. وتحدد موعد طرحه

فيتو
أعلنت منصة نتفليكس الرقمية عن انتهاء مشاهد ومونتاج  مسلسل الأطفال المنتظر «كيد كوزميك»، كما تقرر طرحه في تاريخ  2 فبراير المقبل.

وتدور أحداث  «كيد كوزميك» في 10 حلقات حول مغامرات صبي متحمس وواسع الخيال، يعيش مع جده المتحرر في بلدة صحراوية قليلة السكان.


وحين يعثر على ”أحجار القوة الكونية الخمسة“ في حطام سفينة فضائية، يعتقد أن حلمه لأن يصبح بطًلا حقيقيا قد تحقق. فيعمد إلى تشكيل فريق من أبطال محليين لإيقاف غزو الكائنات الفضائية لسرقة الأحجار.

قد يمثل "كيد" وفريقه شخصيات خيرة في الحكاية، ولكنهم في الحقيقة لا يبلون بلاء حسنا، حيث يدرك "كيد" أن التحول إلى بطل في الحياة الواقعية يختلف اختلافا تاما عما يمثله في الخيال. 


يشار إلي أن مسلسل «كيد كوزميك» من تأليف وإخراج صانع الرسوم المتحركة الشهير كريج ماكراكن.




علي جانب آخر يتصدر مسلسل The Great مؤشرات بحث جوجل ومختلف منصات التواصل كأكثر المسلسلات الأمريكية مشاهدة حول العالم وذلك عقب طرحه  بأيام قليلة، ويأتي ذلك التصدر بسبب تفادي  العديد من الانتقادات والأخطاء التاريخية الذي لاحقت مسلسل The Crown بموسمه الرابع بسبب بعض الأحداث التي اعتبرها البعض غير دقيقة أو غير حقيقية، اعتمد القائمون على مسلسل " The Great" عبارة ينبهون فيها المشاهدين من بعض المشاهد والأحداث الخيالية، تجنباً للانتقادات.



وانطلق مسلسل The Great في 3 يناير الجاري عبر منصةHulu الرقمية ، وتم الإشارة في العمل إلى أن بعض الأحداث هي من مخيلة كاتبه وذلك للتخلي عن المسؤولية أمام الجمهور.

يجسد مسلسل The Great تفاصيل الزواج بين كاثرين الإمبراطورة التي حكمت روسيا بين 1762 و1796 وابن عمها بيتر الثالث الذي أطاحت به بانقلاب.

وقال الكاتب توني ماكنمارا عن مسلسله الجديد The Great بما معناه: "نحن مسرحيون ولسنا مؤرخين". ويشير العمل الذي يلعب بطولته نيكولاس هولت وإيل فانينغ في البداية إلى أن المسلسل يتضمن "أحياناً أحداثاً حقيقية".

ولكي يكون واضحاً مع جمهوره، أضاف توني في حديثه لـ"ذا تايمز": "نحن لا نروي قصة كاثرين بالتسلسل التاريخي الصحيح دائماً ولكننا نرويها بالروح الصحيحة".

ولفت توني إلى أنه تم اختيار الحقائق التاريخية التي يعتبر أنها مفيدة، مشيراً إلى أنه يدرك تماماً كيف يُكتب التاريخ، إذ انه لا ينقل القصة بشكل كافٍ.


كما علق  كاتب مسلسل The Great بعدما طالب عدد من السياسيين والخبراء الملكيين نتفليكس بتضمين The Crown عبارة إخلاء للمسؤولية وبأن العمل يتضمن مشاهد من وحي الخيال قبل عرض الحلقات، نظراً لعدم دقة بعض الأحداث، إلا أن كاتبه بيتر مورغان قال بما معناه: "أحياناً عليك أن تتخلى عن الدقة ولكن من دون أن تتخلى عن الحقيقة".
Advertisements
الجريدة الرسمية