Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نقل المايسترو سليم سحاب للعناية المركزة

ثقافة وفنون 562201812241220562056
سليم سحاب

عبد الله نبيل

تعرض المايسترو سليم سحاب لإرهاق شديد بعد الاحتفال بيوم اليتيم أمس الأحد، وبعد انتهاء الحفل تم نقله فورًا إلى أحد المستشفيات بالشيخ زايد.


وفى هذا السياق، أعلن الفنان الشاب أحمد جمال عن نقل سحاب إلى العناية المركزة حيث قال: "المايسترو سليم سحاب كان باين عليه التعب واحنا بنتصور الصورة دي قبل الحفلة امبارح و النهارده هو في العناية المركزة ارجوكم ادعوله بالشفاء العاجل".



على الجانب الآخر، أجرى سليم سحاب المسئول عن "كورال أطفال مصر"، في وقت سابق اختبارات لأطفال من دور الرعاية لزيادة عدد فريق الكورال، وذلك بالاشتراك مع الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة، يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بتنمية قدرات أبناء مؤسسات الرعاية وتحقيق مبدأ الدمج المجتمعي للأبناء من خلال الأنشطة والمواهب المختلفة.

 
وقال سليم سحاب، إن كل الأطفال الذين قابلتهم أصواتهم صالحة للتجريب والغناء، متابعاً هذا دورنا في اكتشاف مواهب دور الرعاية واستخراج شخصيات فنية هامة منهم"، مضيفاً أن المشروع بدأ منذ 6 سنوات مع كورال أطفال مصر.

المايسترو ولد في فلسطين عام 1941 ونشأ في القاهرة يحمل الجنسيتين المصرية واللبنانية.

درس الموسيقى في معاهد روسيا العريقة حيث حصل على دبلوم قيادة أوركسترا سيمفوني من معهد تشيكوفسكي الشهير وأسس فرقا عديدة في لبنان للكبار والصغار قبل أن يوظّف عقله الموسيقي وقلبه لخدمة الفرقة القومية للموسيقى العربية التي أسسها ويشرف عليها في القاهرة.

ومؤسسة المبدع العربي يشرف عليها ويتولى إدارتها المايسترو سليم سحاب.

أهداف المؤسسة، يأتي في مقدمتها اكتشاف ورعاية المواهب الواعدة في مجالات الغناء والعزف على الآلات الشرقية والتلحين وقيادة الأوركسترا فضلا عن تنظيم ورش العمل الفنية بهدف رفع كفاءة العازفين.

من أهداف المؤسسة أيضاً إقامة الندوات والمؤتمرات من أجل نشر الوعي الموسيقي لدى الجمهور العربي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements