رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجوم فشلوا في الفوز بـ«أوسكار» رغم ترشحهم للجائزة عدة مرات

جايزة أوسكار
جايزة أوسكار

يعتبر حفل توزيع جوائز الأوسكار من أهم الفعاليات الفنية العالمية، نظرًا لقيمة جائزة الأوسكار وأهميتها في مسيرة أي فنان، ومع اقتراب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ89، والمقرر إقامته في مسرح دولبى بلوس أنجلوس، ينتظر العالم عن أسماء النجوم الفائزين بالجائزة الأهم في عالم التمثيل.


وينتظر الجميع لحظة تتويج النجوم بالجائزة التي تعد تكليل لجهودهم ومسيرتهم الفنية، وعلى مدى سنوات طويلة من عمر وتاريخ الجائزة تم ترشيح عدد من النجوم العالميين للجائزة أكثر من مرة وفازوا بإشادة وتقدير من النقاد وحب الجمهور، إلا أنهم لم يكتب لهم الفوز بالجائزة في النهاية، وفى التقرير التالى نتذر هؤلاء النجوم ممن فشلوا في الفوز بالأوسكار رغم ترشحهم أكثر من مرة.

النجم العالمى جونى ديب رشح لجائزة أفضل ممثل دور رئيسي ثلاث مرات، أولها كان عام 2004 عن دوره في فيلم Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl وفى عام 2005 رشح عن دوره في فيلم Finding Neverland وفي 2008 عن دوره في فيلم Sweeney The Demon Barber of Fleet Street، ولم يحصل في النهاية على الأوسكار.

ويل سميث رشح للجائزة أكثر من مرة ولم يفز بها أيضًا، ففي عامي 2002 و2008 رُشح لجائزة أفضل ممثل عن دور رئيسي في فيلمي The Pursuit of Happyness،Ali.

إيمي آدمز من النجمات السيئات الحظ أيضًا فيما يتعلق بالأوسكار، فرغم ترشحها أكثر من مرة للجائزة فإنها حصدت في النهاية خيبة الأمل، وآدمز رشحت إلى جائزة أفضل ممثلة دور رئيسي عن دورها في فيلم Amercan Hustle عام 2014، ورشحت أربع مرات عن أفضل دور مساعد.

جلين كلوز رُشحت ثلاث مرات إلى جائزة أفضل ممثلة دور رئيسي عن أفلام Fatal Attraction، Dangerous Liaisons، Albert Nobbs ورُشحت لجائزة أفضل ممثلة دور مساعد ثلاث مرات أيضًا ولم تحصل على أي منها.

آنيت بنينغ رشحت أربع مرات عن عدة أفلام من أشهرها، "American Beauty"، "Being Julia".

الفنان العالمي توم كروز رشح ثلاث مرات أبرزها عن شخصيته الشهيرة "جيري ماجواير" ودوره في فيلم "مانجوليا"، و"Born on Fourth of July".

الفنان جواكين فينكس رشح ثلاث مرات أبرزها عن شخصية الإمبراطور الروماني "كومودوس" في الملحمة العالمية "الجلاد Gladiator"، وفيلمي "The Master"، و"Walk The Line".

النجمة الأمريكية ميشيل فايفر رشحت ثلاث مرات للأوسكار عن بعض أفلامها وهى "Dangerous Liaisons"، "The Fabulous Baker Boys"، "Love Field".

الفنانة سيغورني ويفر رشحت لنيل الأوسكار ثلاث مرات عن فيلم الرعب والأكشن العالمي "الفضائيون Aliens"، و"Working Girl"، و"Gorillas in the Mist".

النجم العالمي إدوارد نورتون رشح ثلاث مرات للأوسكار آخرهم العام الماضي عن دوره في الفيلم الحائز على جائزة أفضل عمل سينمائي لعام 2015 "Birdman"، بجانب ترشيحاته عن "American History X"، و"Primal Fear".

النجم العالمى روبرت داوني جونيور والمشهور بتجسيده شخصية البطل الخارق "الرجل الحديدي Iron Man" والذي يعد من أعلى نجوم هوليوود أجرًا، لم يكتب له الفوز بالأوسكار أيضًا رغم ما حققه من نجاحات، فضلًا عن ترشحه للجائزة عن فيلمي "Chaplin"، و"Tropic Thunder".
Advertisements
الجريدة الرسمية