Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ناقد فني يهاجم مسلسلات رمضان: الأفكار متواضعة وبعض الأسماء الكبيرة صدمتني

ثقافة وفنون 19_2021-637538492675288924-528
مسلسلات رمضان 2021

سارة عبد المجيد

قال الناقد السينمائي والمخرج رامي عبد الرازق، إن دراما رمضان 2021 بها بعض الندبات الكثيرة التي لم تستطع شركات الإنتاج تفاديها.


رامي عبد الرازق

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «فيتو»:" منذ بداية عرض أولي حلقات الأعمال الدرامية المشاركة ضمن ماراثون مسلسلات رمضان 2021 أُشاهد قرابة الـ10 أعمال فنية ومن ضمنها "الطاوس ولعبة نيتون وموسي".

وتابع:" أجد بعض الحلقات الأولي جيدة وتسعي لتقديم واستعراض أفكاراً وشخصيات مميزة، في حين أن هناك مسلسلات لا تهدف إلي شيء، فلا تنفع ولا تضر.. ليست بالقيمة الفنية أو الاجتماعية التي كنا نتنظرها".

وأردف: دائماً كانت تعليقاتي كناقد فني أن الأفكار عظيمة وأبطال مبدعون ولكن هذا العام أري تناقض لم أشاهده من قبل، فالإنتاج ضخم وفي بعض الأحيان مبالغ فيه بشكل لا يصدق في حين أن الأفكار متواضعة إلي حد كبير، باستثناء بعض الأعمال التي استطاعت تشغيل الإمكانيات الإنتاجية الضخمة في صالحها كمسلسل الفنانة مني زكي "لعبة نيوتن".

كما أن مسلسل موسي للفنان محمد رمضان استطاع أن يوفق بين حجم الصرف الإنتاجي وبين قوة الدراما.

واستطرد:" دراما 2021 بها الكثير من خيبات الأمل فبعض الأسماء الفنية الكبيرة قد صدمتني، كما أن هناك بعض الأعمال كان من المفترض أن تأخذ طابع الدراما والأكشن وأخذت الطابع الكوميدي.. فمثلاً أجد أن "نسل الأغراب" أفضل مسلسل كوميدي على الإطلاق في 2021".

واختتم الناقد رامي عبد الرازق أنه بجانب "نسل الأغراب" فمسلسل "ملوك الجدعنة" يشهد تكلفة انتاجية ضخمة في حين أن أفكار الحلقات إلي الآن ما هي إلا رد فعل، والأحداث تأخذ طابع البطء والتكرار إلى حد كبير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements