Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نادر حمدي.. ظهر درامياً في السابعة من عمره ووالدته فنانة شهيرة

ثقافة وفنون زفاف نادر حمدي وسارة حسني
جانب من حفل زفاف المطرب نادر حمدي

رضا عبدالنبي

يواصل المطرب نادر حمدي تصدره لمحركات البحث على جوجل، بعد إقامة حفل زفافه على المنتجة سارة حسني، فى حفل كبير اقيم فى إحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة بحضور عدد كبير من نجوم الفن والغناء والرياضة أبرزهم محمد حماقي واحمد جمال وشيكابالا وعماد متعب وأحمد فهمي.

ونادر حمدي مطرب وملحن وموزع، ولد في 17 سبتمبر 1979، بالقاهرة، تخرج في معهد الكونسرفتوار، وشارك في تأسيس فرقة واما الغنائي، تميز بالتوزيع الموسيقى وعمل مع كبار نجوم الوطن العربي كعمرو دياب.

ونادر حمدي يعرفه جمهوره على أنه، المطرب والملحن والموزع، ويظن البعض أن أولى مشاركته التمثيلية كانت من خلال مشاركته في فيلم الأكاديمية عام 2009، أمام كل من، ميرنا المهندس، إدوارد، علا غانم، محمود قابيل، احمد راتب، إلا أنه في حقيقة الأمر كانت أولى تجاربه في مجال التمثيل من خلال مشاركته في مسلسل أولاد أدم عام 1986، وهو لازال طفلا ابن الـ 7 أعوام، أمام كل من، الفنان القدير الراحل عبد المنعم ابراهيم، والفنان الراحل فاروق الفيشاوي.



إلى جانب موهبته الغنائية تميز الفنان نادر حمدي، بأنه واحد من أهم موزعي الموسيقى فى مصر والوطن العربي وقدم عدد هائل وكبير من أهم الاغنيات الموزعة فى تاريخ الاغنية الحديثة من بينها عدة أغنيات للفنان عمرو دياب أبرزها أغنيات البوم ليلي نهاري ومنها أغنية قصاد عيني وقويني بيك لسميرة سعيد وسألت نفسي كتير لأحمد سعد.

والفنان نادر حمدي خلال مسيرته الغنائية التي بدأت عام 1998، مجموعة من الأغاني المنفردة منها، أغنية "سيبها بظروفها" من فيلم الأكاديمية عام 2009، وأغنية "منسيتهاش" 2017، وكون مع كل من احمد فهمي، ومحمد نور، واحمد الشامي فريق واما، وقدموا من خلال 5 ألبومات منها، يا ليل عام 2004، ياغالي عليا 2006، رايحه جايه 2010، كان ياما كان 2015.


نادر حمدي هو نجل الفنانة القديرة عفاف حمدي، التي اشتهرت في تقديم الأعمال ذات الطابع الدرامي والتراجيدي، والتي تألقت في تجسيد دور الأم في عدد من الأعمال أشهرها مسلسل العصيان بجزئيه الأول والثاني، سوق العصر، صرخة أنثى، أدهم الشرقاوي، أغلى من حياتي، الريان.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements