رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مهرجان أسوان ﻷفلام المرأة ينعى الفنانة رجاء الجداوي: نموذج للعطاء

تكريم رجاء الجداوي
تكريم رجاء الجداوي بمهرجان أسوان لأفلام المرأة.

نعت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد 5 يوليو 2020، بعد معاناة مع فيروس كورونا المستجد دامت 42 يوما عن عمر يناهز ٨٢ عاما.

 


وقالت إدارة المهرجان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إن الفنانة الكبيرة الراحلة رجاء الجداوي صاحبة مسيرة حافلة بالإبداع في السينما والمسرح والتليفزيون، إذ ارتبط بها وبأعمالها ملايين من المشاهدين العرب من المحيط إلي الخليج، كما أنها كانت نموذج للعطاء الإنساني فبجانب عملها مع كبار النجوم إلا أنها كانت تحرص في نفس الوقت على دعم الشباب في بداية طريقهم الفني.



كما أشارت إدارة المهرجان إلى أن وجود الفنانة رجاء الجداوي للتكريم في الدورة الرابعة للمهرجان، والتي عقدت في شهر فبراير الماضي كان يضفي حالة من البهجة والحب لما تتمتع به من عطاء وخفة ظل.


وتم تكريم الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، في افتتاح دورة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الرابعة، والتي عُقدت في الفترة من 10 إلى 16 فبراير الماضي تقديراً لمسيرتها السينمائية الطويلة التي تمتد لأكثر من 60 عاما ويعد هذا آخر تكريما فنيا لها. 

 

 
يذكر أن الفنانة رجاء الجداوى ولدت في 6 سبتمبر 1938 باسم نجاة على حسن الجداوي، وعاشت فترة من طفولتها مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، والتي جسدت دورها في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة.

وعملت كعارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وحققت شهرة كبيرة في هذا المجال، وأيضا عملت في مجال الفن، ولها العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمميزة حيث قدمت في المسرح 7 مسرحيات مع كبار النجوم, كما قدمت 39 من الأعمال التليفزيون وأكثر من 60 مشاركة في السينما.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية