رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من هو بهاء عبد المجيد الذي مات مؤخرا بكورونا

الروائي بهاء عبد
الروائي بهاء عبد المجيد
رحل مساء أمس الأحد، الروائي الدكتور بهاء عبد المجيد، وذلك بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد.

وأعلن خبر وفاة عبدالمجيد، الدكتور شوكت المصري مدير الأنشطة الثقافية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".


ونرصد أبرز 5 معلومات عن الروائي الراحل كالتالي: 

1-  حصل بهاء عبد المجيد على ليسانس الآداب والتربية من قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة عين شمس عام 1989، كما حصل في عام 1992 على دبلوم عام في الأدب الإنجليزي واللغويات من قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة عين شمس، وفي السنة التالية حصل على دبلوم خاص في الأدب الإنجليزي من قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة عين شمس.

2- في عام 2000 حصل "عبد المجيد" على درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي، في رسالة بعنوان "تطور التيمات الأدبية في أعمال شيمس هيني الشعرية" من قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بجامعة عين شمس.

3- عمل مدرسا للأدب الإنجليزي منذ عام 1989 في كلية التربية جامعة عين شمس، كما عمل كأستاذ زائر بجامعة أكسفورد البريطانية.

4- بهاء عبد المجيد له العديد من الأعمال الأدبية طوال مشواره، ومنها "البيانو الأسود" و"جبل الزينة" و"ورق الجنة" و"خمارة المعبد" و"النوم مع الغرباء" و"سانت تريزا" و"طقوس الصعود" وغيرها، كما كانت آخر أعماله رواية "القطيفة الحمراء" الصادرة عن دار الشروق عام 2019.

5- ناشد عدد من المثقفين مؤخرا المسئولين في جامعة عين شمس واتحاد الكتاب ووزارة الثقافة، لمتابعة الحالة الصحية لبهاء عبد المجيد، الذي كان يتلقى العلاج في مستشفى عين شمس التخصصي بوحدة العزل، وذلك قبل رحيله عن دنيانا. 
Advertisements
الجريدة الرسمية