رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من هو الممثل السوري يزن السيد الذي وصف خالد النبوي بأن نفسيته سيئة؟

يزن السيد
يزن السيد

أثار الممثل السوري يزن السيد الجدل مؤخرًا بعد تصريحاته الإعلامية الأخيرة حول الفنان خالد النبوي وأخلاق الفنانين المصريين، فقد وصف في لقاء إعلامي له الفنان خالد النبوي بأن "نفسيته سيئة"، مؤكداً أن الفنانين السوريين لا يتصرفون مثله.

كما أنه حينما سُئل عن من الأفضل نجوم مصر أم سوريا، قال "أخلاقنا أفضل منهم بكثير"، وأن نجوم سوريا لا يتعاملون بفوقية كما يفعل نجوم مصر، وأضاف أن "نجوم سوريا ولبنان يشبهون بعضهم البعض بأخلاقهم".

 

وفي هذا السياق نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري يزن السيد:

 

- ممثل سوري من مواليد 23 اكتوبر 1980

- كان يلعب كرة القدم في سوريا، وكان مركزه لاعب هجوم

- لعب لأنديةسوريه محليه عدة منها: النضال، الجيش، المجد، والشرطه

- كان يزن هداف من الطراز الأول.

- أصيب يزن فقرر الإنتقال إلى الفن وعالمه

-  ظهر في أدوار صغيرة متعددة 

- ذاعت شهرته في الموسم الرمضاني 2009 بعد عرض المسلسل الكوميدي إذاعة فيتامين من خلال شخصية "سلوم طياره".

- توالت بعدها الاعمال منها: بنات العيلة - الاخوة

- كانت له تجربة بتقديم نشرة أخبار الفن على قناة سوريا دراما.

- فيما يتعلق بحياته الشخصية فهو متزوج ولديه ولد واحد اسمه يعرب.

 

يذكر أن يزن شارك مع خالد النبوي في مسلسل ممالك النار والذي توثق قصته الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية، كما أن المسلسل يكشف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة الزمنية. 

 

ولقد تم إنتاج مسلسل ممالك النار بأضخم ميزانية إنتاج عمل درامي عربي، وذلك بتكلفة إنتاجية تجاوزت الـ 40 مليون دولار، ويرجع الأمر لاستعانة القائمين على المسلسل بعدد من النجوم العالميين في مجال صناعة الدراما، ولكى تخرج الصورة بالشكل المبهر الذي يراه الجمهور في حلقات المسلسل.

المسلسل من بطولة خالد النبوي، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، محمود الجندي وعدد كبير من نجوم الدراما والتليفزيون في مصر وسوريا، وهو من إخراج البريطاني "بيتر ويبر" مخرج عدد من الأفلام الشهيرة مثل Hannibal Rising وEmperor، ويُعد المسلسل هو الأضخم في الإنتاج من نوعه المنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية