رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من عبد الحليم لـ مليونير سعودي.. فك شفرة الرجال فى حياة سعاد حسني

عبد الحليم حافظ وسعاد
عبد الحليم حافظ وسعاد حسنى
التصقت بها الشائعات حول حياتها ووفاتها المفاجأة، وذابت فى الحقائق بعد رحيلها وكثر الحديث عن زيجاتها ورجال فى حياتها.

وكانت البداية تصريحات فجرها الكاتب الصحفى مفيد فوزي على القنوات الفضائية أن سعاد حسنى كانت متزوجة من الفنان عبد الحليم حافظ.


وأكد فوزى أن الزواج دام 6 سنوات سرا بناء على إصرار عبد الحليم حافظ، وذلك حتى لا تتأثر صورته كفتى أحلام البنات.

العندليب والسندريلا 
اختلفت الأقوال حول هذا الزواج البعض أكدها والبعض أنكرها، إلا أن الواقع يؤكد وجود ثمة علاقة حميمة بين العندليب والسندريلا، وكان قد تعرفا عندما عملت سعاد حسني فى دور شقيقة عبد الحليم فى فيلم "البنات والصيف"، وقيل إنهما سافرا الى إسبانيا أثناء التصوير حيث تولد الحب بينهما.

المصور صلاح كريم 
أما الزيجات فى حياة سعاد حسنى فجميعها يشوبها الغموض كبقية حياتها ومنها زواجها من المصور المخرج صلاح كريم وهو الزواج الذى كانت تنكره أحيانا وكانت قد تعرفت عليه أثناء تصوير فيلم "المغامرون الثلاثة " عام 1965، وبعد الزواج عملا معا فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة" وكان أول إخراج له، وفشل الفيلم وتم الانفصال بعد عام من الزواج.


وكان المخرج أحمد بدرخان قد اختار سعاد لبطولة فيلم "نادية" إلا أنه لم يكمل تصويره ورحل فتعرفت بابنه ومساعده على بدرخان ووقع الحب وانتهى بالزواج وكان أطول زواج فى حياة سعاد حسنى استمر 11 عاما ومن ثماره أربعة أفلام هى "الحب الذى كان، الكرنك، أهل القمة، شفيقة ومتولى"، وتم الطلاق عام 1981 قدما بعدها فيلمى "الجوع، الراعي والنساء".


فى نفس العام التقت سعاد المخرج زكى فطين عبد الوهاب أثناء عمله مساعدا لعلى بدرخان فى فيلم أهل القمة، وتم الزواج فى سرية تامة رغم اعتراض والدته الفنانة ليلى مراد لفارق السن، وتم الانفصال أيضا.

وبعد عام ظهرت الشائعات أنها تزوجت من المليونير السعودى محمد القزاز الذى عمل فى الإنتاج.

أما الزواج الأخير لسعاد حسنى فكان من السينارست الشاب ماهر عواد الذى كتب لها فيلمها الأخير "الدرجة الثالثة" عام 1986 وأخرجه شريف عرفة وفشل الفيلم فشلا ذريعا.

ظهرت وترددت الأقاويل عن قصة حب بين الشاعر صلاح جاهين وسعاد حسنى، وكانت علاقتها قد بدأت بجاهين حين كانت تصور فيلم "الناس والنيل" مع المخرج يوسف شاهين فى روسيا، وكان صلاح  يعالج فى أحد المستشفيات هناك، وزارته فى المستشفى لتبدأ بينهما علاقة خفية وإنسانية حميمة استمرت سنوات حتى رحيل جاهين، قدم لها أروع أفلامها "الكرنك، أميرة حبى أنا، خلى بالك من زوزو، شفيقة ومتولى، وأخيرا مسلسل "هى وهو"، حتى افتقدته وأحست بالحزن والتعاسة وأصابها الاكتئاب.

الفنان أحمد زكى شارك السندريلا بطولة "هو وهى" كما شاركها صداقة صلاح جاهين وقال عنها اجتمعنا على حب صلاح لأنه كان شخصا موسوعيا وفنانا قويا وحساسا وكان يحلل معها كل كلمة فى المشاهد.

كامل الشناوى كان له وجود أيضا فى حياة سعاد حسنى فقال عنها: إن سر غياب سعاد عن موعدها أنها تجلس أمام مرآتها لا لتتزين ولكن لتسيء إلى جمالها فتبدو قبيحة حتى لا تحسدها الحاقدات.

وعن كامل الشناوى قالت سعاد حسنى: لم يكن فضل كامل علي وحدى بل على الجيل كله، كامل بيه كان زى شجرة فروعها ملهاش عدد وورقها كان أخضر والناس اللى عرفوه يحبوا يقعدوا تحتها، اتعلمت منه أن الفن إخلاص من نوع خاص، ثم أن فيه حاجة غريبة جدا أن فيه خيط من الوصال بين كامل وصلاح كليهما كانا يسقينا الشاي ويشرب هو التفل.
Advertisements
الجريدة الرسمية