رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من جديد.. التحقيق مع الممثل الفرنسي ديبارديو بتهمة الاغتصاب

جيرارد ديبارديو
جيرارد ديبارديو
كشفت بعض التقارير الأجنبية، صباح اليوم الأربعاء، أن الممثل الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو متهماً بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.

حيث أعيد فتح ملفات القضية المرفوعة ضد الممثل البالغ من العمر 72 عامًا، وتم توجيه الاتهام إلى جيرارد ديبارديو في 16 ديسمبر 2020 بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي، و الضحية  هي "إيلودي تويلون هيبون" ممثلة في العشرينات من عمرها  اتهمت ديبارديو باغتصابها والاعتداء عليها في منزله في باريس في أغسطس 2018.




يشار إلي أن جيرارد ديبارديو أحد أكثر الممثلين شهرة في تاريخ السينما الفرنسية، و تم ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم "Cyrano de Bergerac" ، وفاز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان ، و César الفرنسي عن الفيلم ، وفاز بجائزة Golden Globe عن أدائه في "البطاقة الخضراء".

كما تم ترشيحه لجائزة Primetime Emmy عن مسلسل "Napoleon"، و في عام 1989 حصل على زمالة المعهد البريطاني للسينما وفي عام 2020 حصل على جائزة الإنجاز الوظيفي في مهرجان الجونة السينمائي.



وكان وقع عدد من السينمائيين والكتاب والفنانين بيانا موجها إلى إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي يطالبون فيه بالتراجع عن تكريم الممثل  جيرار ديبارديو لما عرف عنه من ميول ودعم لإسرائيل ومواقفه المعارضة للحقوق الفلسطينية إلى جانب اتهامه في قضية اغتصاب لاتزال منظورة أمام المحاكم الفرنسية بحسب البيان.

ومن بين الموقعين على البيان عدد من السينمائيين والكتاب : «المخرج على بدرخان، المخرج محمد فاضل، الفنانة فردوس عبدالحميد، المخرج حامد سعيد، الناقد السينمائى مالك خورى، المخرجة عرب لطفي، الناقدة خيريةالبشلاوى، الفنان نبيل نور الدين، المخرج أحمد عاطف درة، والمخرج سعود مهنا فلسطين ورئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني".
Advertisements
الجريدة الرسمية