رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من بينها لعبة نيوتن.. مسلسلات تم تصويرها خارج مصر

بوستر مسلسل لعبة
بوستر مسلسل لعبة نيوتن
مع انطلاق الحلقات الأولى من ماراثون رمضان 2021  الدرامي برز في عدد من المسلسلات مشاهد عدة تم تصويرها خارج مصر، وهناك مسلسلات اعتمدت بشكل أساسي في تصوير المشاهد على التصوير خارج مصر، ومن أبرز هذه المسلسلات:


لعبة نيوتن
المتابع لمسلسل لعبة نيوتن سوف يلاحظ أن المسلسل يتنقل في أحداثه ما بين الحاضر والماضي، وما بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجد الكثير من المشاهد حتى الحلقة الخامسة تدور في الولايات المتحدة حيث تتواجد هنا التي تجسد شخصيتها منى زكي من أجل أن تلد ابنها هناك.

يعرض مسلسل لعبة نيوتن للفنانة منى زكي خلال شهر رمضان المقبل حصريا على قناة DMC داخل مصر، بالإضافة إلى منصة "Watch it" و"شاهد vip"، وخارجيًا، يعرض مسلسل لعبة نيوتن على قناتي "MBC"، وقناة "دبي" الفضائية، وشبكة "OSN".



ولعبة نيوتن بطولة منى زكي، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج، حنان يوسف، مايان السيد، قصة وإخراج تامر محسن، وإنتاج سعدي جوهر.

مسلسل القاهرة كابول
هناك عدد من مشاهد مسلسل القاهرة كابول كان قد تم تصويرها في كابول ولندن وجورجيا وصربيا، ويحظى هذا المسلسل بنسبة مشاهدة عالية ويحرص الكثيرون على متابعته.

مسلسل القاهرة كابول، تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، إخراج حسام على، بطولة كل من، طارق لطفى، خالد الصاوى، فتحى عبد الوهاب، نبيل الحلفاوى، حنان مطاوع، شيرين، إيناس كامل، حسنى شتا، محمد عز، سامح السيد، سميرة الأسير، محمود الشرقاوى، خالد كمال، كريم سرور، إسراء رخا، نورا عبدالرحمن، محمد ناصر، كارولين خليل ويشارك أحمد رزق ضيفا على العمل. 

ومسلسل القاهرة كابول يسلط الضوء على مرحلة وحقبة تاريخية مرت بها مصر خلال فترة التسعينيات إمتدادًا لبداية الألفية الثانية.

لحم غزال
تم تصوير مسلسل غادة عبد الرازق الجديد بصورة كاملة "لحم غزال" في لبنان وحاول صناع العمل على أن تكون أماكن التصوير مشابهة للواقع، والجدير بالذكر، أن مسلسل "لحم غزال" من تأليف إياد عبد المجيد الذي تعاون مع الفنانة غادة عبد الرازق ، وهذه هي السنة الثانية بعد مسلسل سلطانة المعز، ويخرجه محمد أسامة لأول مرة مع غادة عبد الرازق التعاون الفني.

ملوك الجدعنة
وتمامًا مثل مسلسل لحم غزال تم تصوير مسلسل ملوك الجدعنة كليًا في لبنان، و"ملوك الجدعنة" من تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، دلال عبد العزيز، يوسف شعبان.
Advertisements
الجريدة الرسمية