رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من المحاماة إلى الفن .. 4 سنوات على رحيل زبيدة ثروت

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت
صاحبة أجمل عيون فى السينما العربية ، قطة السينما وملكة الرومانسية وكانت حلم الشباب فى جيلها هى الفنانة زبيدة ثروت التى أثرت القلوب بأدوارها الرائعة .

فى مثل هذا اليوم 13 ديسمبر 2016 رحلت الجميلة ذات الوجه الطفولى زبيدة ثروت ، اسمها بالكامل زبيدة أحمد ثروت ، من مواليد الإسكندرية والدتها زبيدة حفيدة السلطان حسين كامل ووالدها مصرى وكان ضابطا بالبحرية .

درست بكلية الحقوق أسوة بجدها لوالدها وهى مقيدة عضوا بنقابة المحامين وعملت محامية تحت التمرين فى مكتب المحامى لبيب معوض



بدأت مشوارها مع السينما عام ١٩٥٦ حينما ظهرت في لقطة صغيرة بفيلم "دليلة " الذى قام ببطولته عبد الحليم حافظ وشادية ، وسرعان ما اقتحمت عالم النجومية ولمع نجمها وشاركت في عدة أعمال فنية فشلت فى البداية لكنها لم تعبأ واستمرت فى طريقها حتى أصبح النجاح حليفها 
واستمرت في مشوارها الفني حت التقت بعبد الحليم حافظ من جديد، ولكن كبطلة أمامه في فيلم ١٩٦١ من إخراج عاطف سالم "يوم من عمري" الذي غنى لها فيه "بأمر الحب" وحينها وقع العندليب في شباك حبها أثناء تصوير الفيلم معها.



وكشفت زبيدة ثروت فى حوار سابق لها ، أن عبد الحليم حافظ تقدم إلى  والدها يطلب يدها للزواج بعد التمثيل أمامها، ولكن رفض والدها بحجة انه مغنواتى أما ابنته فهى حاملة شهادة الحقوق .

سمير غانم: زبيدة ثروت "طاجن قشطة".. وكان ليا girl friend |فيديو

وقدم عديدا من الأدوار المختلفة فى السينما ومنها فيلم "نساء في حياتى" عام 1957 إخراج فطين عبد الوهاب مع هند رستم ورشدى أباظة، ثم فيلم "الحب الضائع" عن قصة الدكتور طه حسين مع رشدى أباظة وسعاد حسنى. وفيلم "الملاك الصغير" وفى عام 1959 فيلم "وعاشت للحب" وفيلم "زمان ياحب "مع فريد الاطرش .




اعتزلت العمل بالسينما أوائل السبعينات ثم كانت العودة عام 1975 مع فيلم "المذنبون" للمخرج سعيد مرزوق مع حسين فهمى وسهير رمزى.

تقول زبيدة ثروت "أن أهم وأحب أدوارى في السينما كان مع النجم الشهير عمر الشريف في فيلم "في بيتنا رجل" عن قصة إحسان عبد القدوس وبطولة حسن يوسف ورشدى أباظة.وقد كرمنى الرئيس جمال عبد الناصر عن دورى فيه .



تزوجت عدة مرات الأولى في بداية حياتها من إيهاب الغزاوى ضابط البحرية المصرى، ولم يستمر الزواج تسعة أشهر، والثانى المنتج صبحى فرحات والد بناتها الأربع وعاشت معه 8 سنوات ، والزوج الثالث المهندس محمد رمزى إسماعيل ولم تمكث معه سوى 6 اشهر والرابع المخرج عمر ناجى والخامس هو الكوافير اللبنانى نعيم .

Advertisements
الجريدة الرسمية