Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

من إنتاج ساويرس.. تفاصيل "الصحبة الحلوة" آخر أفلام وحيد حامد

ثقافة وفنون 28300Image1
رجل الأعمال نجيب ساويرس

قرر رجل الأعمال نجيب ساويرس إنتاج آخر أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد "الصحبة الحلوة".

وعلمت "فيتو" أن رجل الأعمال نجيب ساويرس عقد جلسة عمل مع المخرج مروان حامد، نجل الكاتب الراحل وحيد حامد كي يحصل على موافقة كتابية بإنتاج العمل، ووقع الاختيار على كل من الفنان يحيى الفخراني والفنان محمد سعد ليكون بطلا العمل.

كما تم اختيار المخرجة ساندرا نشأت كي تخرج العمل، وتواصل معها نجيب ساويرس، وتجري حاليا معاينة أماكن التصوير.

ورحل الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، أوائل الشهر الجاري، عن عمر ناهز 77 عاما، بعد صراع مع المرض. 

وكانت قد تدهورت الحالة الصحية للكاتب الكبير وحيد حامد على مدار الأيام الماضية، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات بعد تعرضه لأزمة قلبية، فضلاً عن معاناته من متاعب بالرئة، وهو الأمر الذى أدخله غرفة العناية المركزة خلال الثلاثة أيام الأخيرة.

وفاة وحيد حامد
وكرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في افتتاح دورته الـ42، وحيد حامد بمنحه جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، وذلك تقديرا لمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، قدم خلالها للجمهور المصري والعربي، أكثر من 40 فيلما، وحوالي 30 مسلسلا تلفزيونيا وإذاعيا.

ولاقى تكريم وحيد حامد في مهرجان القاهرة السينمائى ترحيبا كبيرا من الفنانين والنقاد، حيث شهدت لحظة تكريمه بكاء العديد النجوم والنجمات مثل يسرا، إلهام شاهين، ليلى علوى، لبلبة، نيللي كريم، منة شلبى، علا رشدى، مع تصفيق حار من الحضور بمجرد صعوده على خشبة المسرح.

وقال وحيد حامد في كلمته أثناء تكريمه،: "أنا بشكر حضراتكم جدًا، علشان انتوا من عشاق السينما، إلى أنا حبيتها بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني، وأعتقد إن أنا ممكن تفتكروني بأفلام أسعدتكم بقدر ما، أنا بشكر كل الذين تعلمت منهم، وكل واحد اتعلمت منه أو علمني، هما كتير علشان المشوار طويل، وكان من الصعب جدًا إن أنا أقف في مكاني ده لولا حبكم، ولولا دعمكم، ولولا حبكم للسينما وللمخلصين للسينما".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements