السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

منى زكي: الأدوار الفنية سبب تغير شخصيتي

ثقافة وفنون 129674968_657048768323873_4673437807211700353_n
مني زكي

عبد الله نبيل - عدسة : وئام مصطفي - هاني عبد ربه

أكدت الفنانة منى زكي، خلال ندوتها في مهرجان القاهرة السينمائي، أن الأدوار التي تقوم بها في الأفلام غيرت كثير في شخصيتها، لأنها تعشق أن تعيش في الشخصية وتريد اتقان الدور بصورة مستمرة.اضافة اعلان



في هذا السياق ، قالت مني، خلال الحلقة النقاشية  :"الفن خلانا نتواصل مع الناس بشكل اكبر لاننا دورنا ان نعيش في كل ازمة وكل قصة داخل البيوت المصرية".

وبدأت منى زكي مسيرتها الفنية مبكرًا، وكان أول أدوارها مع الممثل والمخرج القدير محمد صبحي في مسرحية "بالعربي الفصيح"، ومنذ ذلك الحين حفلت مسيرتها الفنية بالعديد من الأدوار المتنوعة التي تُظهر مواهبها المتعددة، في التمثيل والرقص والأداء الصوتي، وتثبت قدرتها على تحقيق التوازن في اختيار الأدوار وإتقان تقديمها على الشاشة.

وكان لمنى زكي العديد من المشاركات الفنية الهامة، بداية من أدوارها في الأفلام الرومانسية والكوميدية مثل "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"أفريكانو" و"الحب الأول" و"تيمور وشفيقة" و"أبو علي"، بالاضافة إلى دورها الفعال في المسرح من خلال مسرحيات"عفروتو".

إلى جانب الأعمال الرومانسية والكوميدية، كان لمنى زكي بصمة في أفلام الدراما الاجتماعية مثل "سهر الليالي" و"عن العشق والهوى" و"اضحك الصورة تطلع حلوة" و"دم الغزال"، وكذلك دورها الشهير في"احكي يا شهر زاد" الذي تناولت من خلاله بشجاعة قضايا العنف الأسري ضد المرأة، كما تميزت أيضا في فيلمي "أسوار القمر"، و"ولاد العم".


ومن أهم أعمالها أيضا فيلم "أيام السادات" حيث جسدت دور السيدة الأولى جيهان السادات، كما جسدت أيضا شخصية الأسطورة سعادحسني، في مسلسل "السندريلا"،بالإضافة إلى دورها البارز في عدد من المسلسلات التليفزيونية، منها "آسيا" و"أفراح القبة".