رئيس التحرير
عصام كامل

منتج فيلم "للإيجار": محمد سلام نجم مصر الأول القادم

فيلم للإيجار
فيلم للإيجار
يستعد صناع فيلم "للإيجار" للاحتفال بطرح الفيلم يوم الأربعاء المقبل وسط الجمهور بإحدى سينمات مدينة السادس من أكتوبر.


وكشف منتج العمل محمد دياسطي أن الفيلم تم تحديد يوم 26 المقبل لطرحه فى دور العرض، وأن العمل يشارك فيه عدد من النجوم الكبار مثل خالد الصاوي ومحمد سلام وشيري عادل وعصام السقا وياسر الطوبجي.



وأضاف أنه سعيد بتكرار التعاون مع النجم محمد سلام بعد عدة أعمال ناجحة جمعتهما سوياً مثل مسلسل "الكبير أوي" في أجزائه؛ الأول والثاني والثالث وأيضاً فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، وأنه يعتبر محمد سلام تميمة حظه فى الدراما والسينما؛ فهو أحد النجوم المميزين وسط أبناء جيله، وأنه نجم مصر الأول القادم؛ لما يمتلكه من مقومات فنية عالية وهو ما يظهر فى فيلم "للإيجار" بثوب وشكل مختلف.


وتحدث دياسطي أن العمل شارك فى مهرجان الأقصر في دورته الأخيرة، حيث مثل مصر فى الأفلام الروائية الطويلة من الدورة العاشرة التى أقيمت في شهر مارس الماضي وحاز على جائزة رضوان الكاشف، وحصد الفنان خالد الصاوي جائزة التمثيل وهو يستحقها لأنه من أفضل الممثلين فى مصر الفترة الحالية.


يذكر أن الشركة المنتجة لفيلم للإيجار "Bird Eye" قد  نشرت البوستر الدعائي للفيلم منذ فترة والذي يضم أبطاله خالد الصاوي ومحمد سلام وشيري عادل، عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، وكان الفيلم قد شهد عدة تأجيلات بسبب انتشار جائحة كورونا وتخفيض أعداد رواد السينما.
 
الفيلم تدور أحداثه في إطار تشويق كوميدي عن "الوحدة والعزلة"، وذلك من خلال حياة قبطان على المعاش، يعيش بمدينة الإسكندرية يعرض إحدى غرف شقته للإيجار بحثا عن كسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة، ويختار لها شخصا تفرض عليه ظروفه أن يحل محل زميله الذي توفي منذ فترة قصيرة في ظروف يسيطر عليها الكثير من الغموض.


وكان الفنان خالد الصاوي قد فاز بجائزة التمثيل في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن دوره في فيلم "للإيجار"، فيما شهدت الدورة العاشرة من المهرجان العرض الأول للفيلم، حيث حقق معادلة لم تحدث مسبقاً من حيث جمعه بين الحرفية والابداع الفني مع المقدرة على حصد الجوائز والمشاركه في المهرجانات الكبرى وبين احتفاظه بمواصفات الأفلام التجارية الجاذبة للجمهور السينمائي المصري والعربي.


فيلم "للإيجار" تأليف وإخراج إسلام بلال، في أولى تجاربه مع الأفلام الروائية الطويلة، وإنتاج محمد الدياسطي، ويشارك في بطولته مع خالد الصاوي ومحمد سلام كل من: شيري عادل، وياسر الطوبجي وهايدي رفعت، وعصام السقا، ومنتج فني أسامة يوسف، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف.
الجريدة الرسمية