رئيس التحرير
عصام كامل

ملتقى الأقصر الدولي للتصوير يختتم دورته التاسعة بـ 50 عملا فنيا


شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، مساء أمس الإثنين، فعاليات ختام ملتقى الأقصر الدولي للتصوير في دورته التاسعة، والذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية، بمدينة الأقصر.


حضر حفل الختام الفنان الدكتور إبراهيم غزالة، قوميسير الملتقى، الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وأعضاء اللجنة العليا للملتقى، والفنانون المشاركون من المصريين والعرب والأجانب، وعدد من عمداء كليات الفنون الجميلة، وطلبة الفنون الجميلة المشاركين بالملتقى.

وبدأت فعاليات الختام بتفقد معرض فني نتاج الدورة التاسعة للملتقى والذي ضم أعمال الفنانين المشاركين في هذه الدورة وبلغ عددها 50 عملا فنيا.

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن الفنان الراحل جميل شفيق، والذي وافته المنية أثناء مشاركته في ملتقى الأقصر للتصوير، وسبق عرض الفيلم والوقوف دقيقة حداد على الراحل.

وفي كلمته قدّم إبراهيم غزالة، الشكر لوزارة الثقافة متمثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية ومحافظة الأقصر على النجاح في تنظيم الدورة التاسعة من الملتقى، كما قدّم التهنئة على اختيار مدينة الأقصر لتكون عاصمة الثقافة العربية في 2017.

أعقب ذلك توزيع شهادات التقدير والدروع على المشاركين في الملتقى وهم الفنان أحمد سليم، جيهان فايز، حسيني علي، سيف الإسلام صقر، طارق الشيخ، عماد إبراهيم، محمد أبو الوفا، مروة عزت، هالة الشافعي، الفنانة هند الفلافلي من مصر، خالد البكاي "المغرب"، الفنانة ديما رعد "لبنان"، غادة الحسن "السعودية"، محمد بن عبد الله "سلطنة عمان"، محمد الجالوس "الأردن"،أن نتينياري "كينيا"، كيارا توبيا "إيطاليا"، يوليا زوكوفا "روسيا"، ماريانا ابراموفا "أوكرانيا"، يوتبال باروا "الهند"، مانيش كومار "الهند"، أولجا ديوردفيتش "صربيا"، بريتي مهدي نور "بنجلاديش"، ريجينا كارمونا "البرازيل".

كذلك تم تكريم الفنانة ديما رعد، الفنان فرغلي عبد الحفيظ وتسلمه نيابة عنه الفنان الدكتور خالد سرور، الفنانة والمعمارية سعاد عيساوي، كما تم تكريم الشباب المشاركين في الملتقى وهم علياء أحمد محرز، دنيا محمود نصر، شادي مصطفى، مها إبراهيم رشا، حسين محمود زهران، أحمد صلاح إبراهيم، مهند يوسف تهامي، محمود علي عبد الحميد، نوران أحمد، ناجح أحمد، تكريم خاص للناقدة المصاحبة للملتقى الأستاذة سوزان شكري، كما تم إهداء محافظ الأقصر درع الملتقى.

جدير بالذكر أن الهند ضيف شرف الدورة التاسعة من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، وتضم اللجنة العليا للملتقى، الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ورئيس اللجنة العليا للملتقى، الفنان الدكتور إبراهيم غزالة قوميسير الملتقى، الفنان الدكتور إبراهيم الدسوقي، الفنان الدكتور أحمد ذو الفقار عبد الحميد شيحة، الفنان الدكتور أيمن الصديق علي السمري، الدكتور حمدي صادي أبو المعاطي، الفنان الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن، الفنان الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الفنانة الدكتورة عقيلة رياض.

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني قد أعلنت خلال المؤتمر الصحفي للملتقى عن تفعيل منح الشباب والتي توقفت لفترة طويلة؛ حيث تم استضافة مجموعة من طلبة الفنون الجميلة والتربية الفنية في الملتقى، كما نوهت عن تخصيص محافظ الأقصر قطعة أرض جديدة لفعاليات الملتقى، بالإضافة إلى تخصيص هيئة تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة أرضًا لإقامة مراسم وجار إعداد الرسوم الهندسية لها.
الجريدة الرسمية