رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مكتبة الإسكندرية تستعد لمعرض الإسكندرية للكتاب

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

بدأت مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع اتحاد الناشرين المصريين استعدادات مكثفة لإقامة معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في الفترة من 27 مارس القادم حتى 8 إبريل.

وتصدر المكتبة في هذه المناسبة مجموعة من الإصدارات الخاصة على رأسها كتاب "عمارة الأزهر"، وهو كتاب من مجلدين فاخرين نتاج مشروع بحثي قامت به إدارة المشروعات الخاصة بناء على توجيهات لجنة الشراكة بين الأزهر الشريف والمكتبة. 

كما تنسق اللجنة المنظمة للمعرض مع الجامعات الأدبية بالإسكندرية مناقشة الأعمال الروائية والقصص القصيرة لأبرز لكتاب من الإسكندرية والتي صدرت هذا العام، وسيتم خلال المعرض أيضًا استضافة عدد من الكتاب المصريين الذين صدرت لهم إبداعات أدبية وثقافية خلال العام الماضي لتوقيع كتبهم لجمهور المعرض.

ويقيم المعرض نشاطات خاصة للفائزين من أبناء الإسكندرية تكريمًا لهم ولدورهم في إثراء الحياة الأدبية والثقافية والعلمية، وعلى رأسهم مصطفى العبادي أستاذ الحضارة اليونانية الرومانية، والأديب السكندري طارق إمام، وغيرهم.

ومن ناحية أخرى، يشارك نخبة من الفنانين والمتخصصين يوم السبت المقبل في دورات تعليم فنون الرسم للأطفال التي ينظمها اتيليه الإسكندرية.

ويشارك في الدورات عدد كبير من الأطفال الموهوبين والمحبين لفن الرسم ويتولي تعليهم نخبة من الخبراء والمتخصصين، وتعتبر الدورات فرصة لالتقاء الأجيال ونقل التجارب والخبرة.

وتساهم الدورات التي ينظمها الاتيليه برئاسة الدكتور محمد رفيق خليل في إثراء الحياة الفنية بعروس البحر المتوسط والارتقاء بمستوي التذوق والحس العام.

Advertisements
الجريدة الرسمية