الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"مع أسامة كمال" يتخطى 30 مليون مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ثقافة وفنون الإعلامي أسامة كمال

إسلام معوض


تخطى برنامج الإعلامي أسامة كمال الذي يقدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي  30 مليون مشاهدة منذ انطلاق البرنامج الذي يسعى "كمال" من خلاله إلى فرز الأخبار بعيدًا عن التهويل والتهوين ليضع المشاهد في إطار صورة واقعية وحقيقية.

اضافة اعلان

وقدم أسامة كمال خلال 25 حلقة أكثر من 40 مقابلة مع أطباء وخبراء من مصر والعالم.


وقال أسامة كمال عن التجربة: أسعدنا أننا كنا محرك دفع باقي الزملاء في الإعلام لأخذ نفس النهج ووفروا علينا مجهود المحاولة بمفردنا، واستطعنا التركيز على قضيتين رأينا أنهما في منتهى الأهمية، سد النهضة والعدوان على ليبيا والغزو التركي لبلد جار وشقيق ولمنطقتنا بأكملها.. القنوات إياها حاولت أكثر من مرة أن تركب البرنامج، مرة بتضخيم تحليلات في العمق لأوضاعنا، ومرة بالإيحاء أن الدولة وراء بعض التحليلات.


وكان الإعلامي أسامة كمال قرر العودة لتقديم البرامج، عبر تجربة إعلامية جديدة تحمل اسم "مع أسامة كمال"، يظهر خلالها من بيته، يومي الأحد والأربعاء لمدة 30 دقيقة، عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وصفحته الرسمية على موقع فيسبوك.


واتخذ أسامة كمال قرار العودة بعد وفاة صديقه رجل الأعمال منصور الجمال، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وهو ما دفع "كمال" للتفكير في تقديم برنامج قصير تقوم فكرته على توعية المشاهدين، والتحدث معهم عن المخاوف من فيروس "كورونا" في ظل الأزمة العالمية الحالية، ويقوم خلال الفقرات بإجراء لقاءات مع ضيوف من مصر ومن خارجها لتوعية المواطنين وتوضيح الأمر لهم بشكل مبسط.