رئيس التحرير
عصام كامل

مصطفى قمر: المهرجانات انعكاس لحال المجتمع.. وعادلت العندليب في الأفلام بهذا الرقم | فيديو

فيتو
قال الفنان مصطفى قمر: إن مشواره الغنائي حافل بالنجاحات والتي حقق خلالها غناء ما يقرب من 400 أغنية.

رقم عبد الحليم حافظ

واضاف خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري بقناة "دي إم سي" أنه عادل رقم العندليب عبد الحليم حافظ في عدد الأفلام بمشاركته في 11 فيلمًا.

أغاني المهرجانات
ولفت إلى أن أغاني المهرجانات انعكاس للحالة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في المجتمع، معقبًا: "هي مرحلة للخروج من الإطار المألوف، والكورونا وظروف تسببت في ظهور هذا اللون من المهرجانات وهي أغانٍ لطيفة ودمها خفيف وبترقص ولكن أنا ضد الإسفاف والكلمات الخارجة".



الأغنية الشبابية
وأردف: "اتهمت في بداية بالترويج لمصطلح الأغنية الشبابية ولكن مزيكا حميد الشاعري كانت تمتاز بأنها بسيطة وجميلة وقريبة من الناس علشان كده نجحت ومكنتش خاصة بفئة عمرية معينة ولكن لكل الناس".

الزمن الجميل
وتابع: "على مدار تاريخي بحاول مكررش نفسي، ودايمًا الناس بتشتاق للقديم".

وكشف الفنان مصطفى قمر كواليس في لقاء سابق، عودته للتمثيل بعد غياب دام عشر سنوات من خلال مسلسل "فارس بلا جواز" والذي من المقرر أن يشارك في سباق دراما رمضان المقبل.

وقال مصطفى قمر في لقاء مع برنامج The Insider بالعربي المذاع على تلفزيون دبي: إن المنتجينِ عصام كفافي ورانيا الجيد هما من أقنعاه بالعمل وقالا له: "عندنا حاجة متتسبش".

منتج العمل
وأضاف أن عصام كفافي ورانيا الجيد هما أيضًا شخصيتان لا يمكن رفضهما، ومن هنا كانت البداية قائلًا: "ولما جالي الورق اتبسطت جدًا، لأن فداء الشندويلي عامل ورق حلو جدًا".

وتابع أنه تفاهم بسرعة شديدة مع مخرج العمل معتز حسام، واكتشف أيضًا في الكواليس أنه خفيف الظل ولديه حس كوميدي.

وأردف أن الجميل في الشخصية التي يقدمها أنها شخصية بلا زواج رغم أنه يسعى للزواج طوال الوقت.

آخر ألبومات مصطفى قمر
يذكر أن مصطفى قمر أصدر العام الماضي ألبوم "لمن يهمه الأمر 2"، وضم أغاني "عجوز فى المدينة"، و"دقي عودك" و"هغنيلك"، و"مسافر" مع ياسر قمر، و"حنونة" مع ناصر المزداوي، و"حبك على جبيني"، و"راجعين"، و"سوسنة".

معكم منى الشاذلي
وظهر المطرب مصطفى قمر مؤخرًا رفقة نجله الفنان الشاب تيام قمر، في برنامج "معكم منى الشاذلي" مع الإعلامية منى الشاذلي، والمذاع على شاشة قناة "سي بي سي".

وخلال الحلقة دخل قمر الأب والابن فى تحدٍّ من نوع خاص من خلال مسابقات وألعاب ترفيهية، وشهدت الحلقة منافسة قوية للغاية بين مصطفى وتيام تخللها ذكريات عن مصطفى قمر وبداياته فى عالم الفن وكيف ترك أسرته فى الإسكندرية قبل ما يقرب 30 عامًا، وجاء إلى القاهرة لتحقيق حلمه فى الغناء.

وتحدث تيام عن علاقته بوالده، وكيف شجَّعه على خوض تجرِبة التمثيل، وتطرق إلى مواقف طريفة جمعته بالأب مصطفى قمر خلال مراحل مختلفة من حياته بدءًا من مرحلة الطفولة وحتى الالتحاق بالجامعة. 

وخلال الحلقة ظهر مصطفى قمر بصحبة شقيقه ياسر قمر، وقدما سويًّا أغنية جديدة من ألبوم "لمن يهمه الأمر" أحدث ألبومات مصطفى قمر. 

الجريدة الرسمية