رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر بالنايل سات يكشف أسباب تغيير ترددات القنوات الفضائية

النايل سات
النايل سات
كشف مصدر هندسي مسئول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات عن أسباب التغيير في ترددات القنوات الفضائية والتي تمت  منتصف ليل أمس الخميس 31 ديسمبر.


وأوضح المصدر أن الأمر لا يعدو كونه إجراء طبيعي كل فترة لضبط المحطات وبثها بشكل آمن دون أي تشويش. 

وأوضح المصدر : انه تم تغيير ترددات القنوات خلال الفترة الماضية أكثر من مرة وربما يكون ذلك نتيجة الانحرافات طبيعية في مسار القمر ولايوجد أي داع للقلق حيال ذلك التغيير لهذه الترددات نهائيا. 

وفي سياق متصل أجرت إدارة مجموعة قنوات سي بي سي  تغييرات مساء أمس في تردد المحطة الرئيسية َوباقي القنوات التابعة للمجموعة.

وأصبح الحصول على قناة سي بي سي الجديد  وباقي القنوات، يلزم ضبط جهاز الاستقبال على التردد الجديد 11785، استقطاب أفقي، معدل ترميز 27500 ومعامل تصحيح خطأ 5/6، وذلك عبر القمر الصناعي نايل سات  

وكانت المجموعة أعلنت منذ وقت سابق عن تغيير تردد قناة سي بي سي وهو ما تم في تغيير التردد على القمر الصناعي نايل سات في تمام الساعة 12 بعد منتصف ليل أمس الخميس حيث تم تغيير تردد قناة سي بي سي الجديد على أن يتم عرض برامج قناة سي بي سي وسي بي سي دراما  واكسترا نيوز على الترددات الجديدة اعتبارًا من الدقائق الأولى للعام الميلادي الجديد 2021. 

وتعد مجموعة قنوات سي بي سي من أكثر المحطات التي قامت بتغيير ترددها حيث اضطرت الإدارة أيضا لتغيير التردد عام 2014 دون غيرها من باقي الفضائيات التي تبث في بمصر بسبب تعرض تردد القناة للتشويش من جهة غير معلومة.

وتقدم قنوات سي بي سي  عدد من البرامج الناجحة منها برنامج معكم تقديم الاعلامية منى الشاذلي وهو برنامج أسبوعي متنوع.

وتلتقى الشاذلي بالناس بعيداً عن زحام الأحداث اليومية وتوتر الأخبار المتلاحقة، وبعيداً عن حالة انتظار المصائب والإحساس بقلة الحيلة.

تنقل لهم حكايات حقيقية لم يشاهدوها أو يسمعوها من قبل، لأن منى من وقت لآخر بين حكاية وأخرى ستصنع مفاجأة لضيوفها وللجمهور أيضا.

وتقدم القناة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا وهو برنامج منوع و يقدم للمرأة كل المواضيع المطروحة على الساحة بوجهة نظرهم هم شخصياً مصحوبة بأراء ونقاشات من مفكرين وأدباء ودعاة وفنانين. 
  
وانطلقت قناة cbc في عام 2011 وتستحوذ عليها حاليا مجموعة المتحدة للإعلام التي طورت من المحطة وأضافت قنوات جديدة للمجموعة وأصبحت واحدة من أفضل مجموعات القنوات الفضائية في مصر والوطن العربي.

وبالأمس وفي ظل احتفال العالم أجمع بميلاد سنة جديدة فى منتصف ليل 31 ديسمبر 2020، استعدت معظم العواصم الكبرى بدول العالم باحتفالات مبهرة تعبر عن مكانة تلك العواصم عالميا، وغالبا ما تكون تلك الاحتفالات حول أحد أهم إنجازات الدولة مصحوبة بالكثير من مظاهر البهجة والفرح، ويتم نقلها إعلاميا لكى تنقل صورة إيجابية عن تلك العاصمة والدولة ويكون حدثا مميزا يظل جزءا من هوية المدينة. 

ولهذا قامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسى بعمل احتفالية كبرى فى القاهرة وراجعت المواقع المختلفة للإنجازات التى تعبر عن الدولة الحديثة والتي تمت خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووقع الاختيار على  (كوبرى تحيا مصر) باستخدام الألعاب النارية المتقدمة والتى تعطى صورة مبهرة على شاشات التلفزيون العالمية لتضاهي احتفالات العواصم العالمية الكبرى. 

وأيضا تم اختيار موقع مميز من (العاصمة الإدارية الجديدة) ويكون ذلك مصاحبا لبعض الاحتفالات فى الموقع نفسه فى تجمع للمواطنين لتصوير مظاهر الفرحة باستقبال العام الجديد.

وقامت كل وسائل الإعلام المصرية بنقل الحدث على الهواء مباشرة مصاحبا للعد التنازلي لاستقبال العام الجديد فى منتصف ليل القاهرة وإضافة إلى التواصل مع وسائل الإعلام العربية والعالمية لنقل الحدث على الهواء مباشرة من القاهرة ليكون بمثابة احتفال مصر باستقبال العام الجديد.

وأفاد المهندس حسام صالح المتحدث باسم المتحدة أن نوعية الألعاب النارية مميزة فى أدائها وأمانها، وذلك لأداء هذا العمل الكبير استيرادها من النمسا وألمانيا ليتم تجهيز الكوبرى والمنطقة المحيطة به.

وقال صالح أن هذا العمل هو الأكبر وغير المسبوق فى مصر ليكون أيقونة احتفالات العام الجديد سنويا، ومثال يتم العمل به والبناء عليه كل عام.
Advertisements
الجريدة الرسمية