رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"مش بنت سعيد صالح".. من هي الفنانة مريم التي هاجمت مخرج نسل الأغراب؟

مريم سعيد صالح
مريم سعيد صالح

حالة من الجدل أثيرت حول الفنانة مريم سعيد صالح، بعد تصريحاتها الأخيرة التي هاجمت فيها المخرج محمد سامي، مخرج مسلسل نسل الأغراب، وبعدها تصدر اسم الفنانة محركات البحث، وأصبحت مثار اهتمام السوشيال ميديا، وفي المقابل، تداولت بعد الصفحات، معلومات مغلوطة حول الفنانة كونها نجلة الفنان الراحل سعيد صالح، نظرًا لتشابه إسميهما، على الرغم أن الفنان الراحل سعيد صالح، لم ينجب سوى ابنة وحيدة وتدعى هند.



مولد مريم سعيد صالح
الفنانة مريم سعيد صالح ولدت في عام 1969 بمدينة القاهرة، وبدأت العمل الفني منذ عام 2009 وكان أغلب أعمالها في الدراما التليفزيونية، وخلال مسيرتها الفنية قدمت حوالي 47 فيلم سينما غير الأفلام القصيرة و98 مسلسلا خلال 11 سنة.

مترجمة فورية
وعملت مريم سعيد صالح مترجمة فورية للغة الفرنسية في بدايتها لأنها خريجة مدارس راهبات، لكن عاشت لسنوات لم تنسى حلمها وهو التمثيل لأن أهلها وبعدهم زوجها رفضوا دخولها هذا المجال في البداية.

والتحقت هي وإبنتها سويا بالجامعة الفرنسية، قسم إخراج سينمائي، وبالفعل حصلت على تصريح بالإخراج. 

أعمال مريم سعيد صالح
من أشهرها أعمالها الدرامية: (تامر وشوقية، ازمة سكر، آدم، خاتم سليمان، سيدنا السيد، قانون المراغي، إسم مؤقت، الصياد)، كما شاركت في عدد من الأفلام، منها: (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، عائلة ميكي، بلبل حيران، هرج ومرج، أمير البحار)، وكان آخر أعمالها في مسلسل نسل الاغراب، بدور بستان (خالة غفران الغريب "أمير كرارة")، والذي عرض في رمضان الماضي.

مريم سعيد صالح ومحمد سامي
وكانت الفنانة مريم سعيد، قالت في تصريحات صحفية لها، إنها "تعرضت للإهانة من المخرج محمد سامي بسبب أحد المشاهد التي ارتبكت خلال تصويرها وقامت بإعادته أكثر من مرة ليطلق عليها وابل من الشتائم ويتهمها بالفشل وبأنها كومبارس"، مضيفة "قالي إنتي بتغيري في المشهد أنا كلامي قرآن، ما تيجي تألفي إنتي أحسن".

Advertisements
الجريدة الرسمية