الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مركز الشارقة للاستكشاف يحتفل باليوم العالمي للسعادة.. 20 مارس

ثقافة وفنون
مركز الشارقة

شيماء عطية


يشارك مركز الشارقة للاستكشاف التابع لإدارة متاحف الشارقة، شعوب العالم في احتفالاتها باليوم العالمي للسعادة في 20 مارس الجاري، حيث يحرص المركز دائمًا من خلال هذه الفعاليات على توفير بيئة سعيدة للطفل بمختلف الطرق، بعدد من الفعاليات. اضافة اعلان


وتزامنا مع اليوم العالمي لـ "متلازمة داون"، يستضيف المركز مجموعة من أطفال هذه الفئة، وأسرهم التابعين لمجموعة من الجهات الحكومية والمراكز الخاصة.

ينظم المركز لأطفال متلازمة داون برنامجًا توعويًا وترفيهيًا، حيث إن الجانب التوعوي سيتضمن محاضرات وفقرات توعوية، بهدف تعريف المجتمع بحالة متلازمة داون، وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة.

كما سيسهم الجانب الترفيهي في تحقيق الدمج لذوي متلازمة داون في المجتمع، وإعطائهم فرصة في التعبير عن أحلامهم ومواهبهم، بالإضافة إلى إعطائهم الثقة بأنفسهم من خلال مجموعة من الأنشطة المتنوعة والممتعة التي تبعث السعادة والفرح في قلوبهم، وذلك عن طريق مشاركتهم في المسابقات الترفيهية والفقرات الاستعراضية والعروض الفنية والموسيقية المتنوعة.

يذكر أن المجتمع الدولي يعتبر 20 مارس يومًا عالميًا للسعادة، بعد أن اعتمدت الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين هذا اليوم من كل عام يومًا دوليًا للسعادة اعترافًا بأهمية السعي للسعادة.