Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مديحة حمدي تترأس أمسية "في حب رسول الله" بدار الأوبرا | فيديو وصور

ثقافة وفنون

هبة الله سيد – عدسة: وفاء حسن

تزامن اليوم الاثنين الثامن عشر من شهر أبريل، مع اليوم الأول لعروض برنامج "هل هلالك" الذي ينظمه قطاع شئون الانتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.

تواجدت الفنانة مديحة حمدي مع بالصف الأول في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، بينما تقف مقدمة الحفل على خشبة المسرح لإحياء الأمسية الدينية "في حب رسول الله"، لبدء الحفل في هذا المسرح الكبير، والذي يصدح بعبارات حب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، في تمام التاسعة والنصف، كما تواجد العشرات لحضور الحفل من فئات عمرية مختلفة.



ويتغنى بالحفل عدد من النجوم والمشاهير، حيث جاء في عنوان الحفل اسم الملحن "أحمد الكحلاوي" لتلحين الأمسية الدينية للتغني بحب رسول الله، أما الأداء فكان للنجم سامح الصريطي وطارق الدسوقي وليلى الشيخ، في حين وقفت الفنانة القديرة مديحة حمدي على خشبة المسرح لتقديم الأمسية الدينية، التي أتت في إطار الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك وضمن فاعليات البرنامج "هل هلالك".



وحضر العديد من الجماهير والمهتمين بتلك الفاعليات التي ينظمها صندوق التنمية الثقافية وقطاع شئون الإنتاج برئاسة المخرج خالد جلال، للاستماع إلى الأمسية والأناشيد والكلمات التي تحمل جميعها عبارات الحب والمدح في النبي وخصاله الكريمة.


وتأتي الاحتفالية في إطار العودة التدريجية لبهجة رمضان من جديد، بعد أن توقفت العام الماضي بفعل فيروس كورونا المستجد، فخفت صوت البهجة قليلا، ولكن سرعان ما عاد من جديد، في أرجاء دار الأوبرا المصرية، قلعة الثقافة والفن في مصر والعالم العربي.



وأطلق قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال للعام الخامس على التوالي، برنامج الأنشطة الفنية الرمضاني "هل هلالك"، وذلك على خشبة مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.



كما يشهد البرنامج احتفالاً كبيراً بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية.



وتزامناً مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.



تكريم اسم محمد الكحلاوي
وأشار خالد جلال إلى أن "هل هلالك" هذا العام يستضيف تكريم المركز القومي للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوي، ويحييه الفنان الكبير أحمد الكحلاوي، وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.



عروض فنية واستعراضية
وأضاف أن عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" من المقرر تقديمه يومياً قبل الفقرات الفنية، حرصاً على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي.



وأشار "جلال" إلى تقديم عروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ضمن برنامج "هل هلالك".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements