رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدبولي يستعرض الفعاليات الثقافية المقدمة إلكترونيا

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا، قدمته الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، حول الأنشطة والفعاليات الثقافية التي قدمتها الوزارة من خلال قناتها على موقع "يوتيوب"، والمنصات الرقمية التابعة لقطاعاتها، خلال الـ 6 أشهر الماضية تزامناً مع انتشار فيروس كورونا الوبائي.


وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الثقافة تشكل قطاعًا مهمًا من القطاعات التي توليها الحكومة أهمية بالغة، باعتبارها إحدى آليات بناء الإنسان وتشكيل وعي مستنير لكافة أفراد المجتمع، إلى جانب ما تمثله من ترسيخ للهوية وتعزيز لقيم المواطنة.

 

وشدد على أن النهوض بهذا القطاع يسير جنبا إلى جنب خطط عمل الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والرؤية العامة لبرنامج الحكومة.


وفي تقريرها، أشارت الدكتورة إيناس عبدالدايم، إلى أن الفترة التي أعقبت عودة أنشطة وزارة الثقافة بعد جائحة كورونا خلال شهري يوليو وأغسطس، تم مراعاة أن تكون الأنشطة الثقافية والفنية الفعلية التي تقدمها قطاعات الوزارة وفقاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء بشأن تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بنسبة 25% من الطاقة الاستيعابية للمقرات الثقافية.


كما أكدت وزيرة الثقافة، أن أروقة الوزارة أثبتت قدرتها على مواجهة الظروف القاسية التي مر بها العالم جرّاء انتشار فيروس كورونا؛ حيث كان لمصر السبق كأول دولة عربية وإفريقية تعيد الأنشطة الثقافية والفنية للحياة.

 

وتم تقديم 755 نشاطاً فعلياً متنوعاً في القاهرة والمحافظات استفاد منها 36.274 ألف مواطن، كما تم تقديم 2436 نشاطاً على قناة وزارة الثقافة "اليوتيوب " والمنصات الرقمية التابعة لمختلف قطاعات الوزارة بإجمالي مشاهدات فعلية 3.776.016 مشاهدة في مصر والعالم وتم إصدار 50 عنواناً جديداً بإجمالي عدد نسخ بلغ 57700 نسخة.

 


جدير بالذكر أن تتضمن هذه الفعاليات ثلاثة مبادرات ثقافية تذاع على " فيس بوك" و"يوتيوب" معنونة بـ " اقرأ معانا - كل يوم شاعر -و مؤخراً سلسلة قراءة في كتاب مترجم".

Advertisements
الجريدة الرسمية