رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد منير يتضامن مع هند صبري بعد أزمة "نقل المومياوات".. والفنانة ترد

محمد منير وهند صبري
محمد منير وهند صبري
تضامن النجم محمد منير عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، مع الفنانة التونسية هند صبري، وذلك بعد حالة الجدل التي أثيرت في أعقاب إعلانها المشاركة في حدث نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة المقرر إقامتها يوم 3 أبريل المقبل.


محمد منير
وكتب محمد منير قائلا: "أرفض بكل الأشكال هذه اللهجة التي تعامل بها بعض الجهلاء مع الفنانة التونسية هند صبرى، والتي اعتبرها مصرية قبل أن تكون تونسية، كفانا جهل وكراهية وعنصرية ولنتذكر كيف يعامل التونسيين اشقائهم فنانى #مصر في #تونس الشقيقة"، فيما علقت هند صبري على تغريدة "منير" قائلة: "الملك ملك".




هند صبري


وكانت الفنانة التونسية، هند صبري، خرجت عن صمتها للرد على حالة الجدل المثارة حول مشاركتها في الحدث التاريخي، لنقل المومياوات الملكية بسبب جنسيتها، على الرغم من كونها تحمل الجنسية المصرية رسميا، بعد زواجها من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف عام 2008.

وقالت هند صبري، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صباح الخير، في البيت ومعزولة والحمد لله  أيام معدودة تفصلني عن التعافي إن شاء الله من دور كورونا وأعود للتصوير، ربنا يلطف بالجميع".

هند صبري وأزمة المومياوات

وتابعت: "أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل المومياوات الملكية فوجب التوضيح: أنا كتبت فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم.. من اجتهد وقرّر إني مشاركة لوحدي .. هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد؟".

وأضافت: "هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه، وأكررها فخورة اني أشارك بجزء صغير جدا جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لها بهذه المشاركة، اللي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط، و قاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق، مصر أكبر من كده بكتير نقطة".
Advertisements
الجريدة الرسمية