رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد عبده يوجه رسالة للشعب المصري بعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة | فيديو

فيتو
أكد الفنان السعودي محمد عبده أن القاهرة هي حياة الفن العربي كله، فهي عاصمة الفن ولها فضل كبير على كافة الفنانين العرب لأنهم انطلقوا منها.



شريان الحياة
وتحدث فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع على التليفزيون المصري، عن أزمة السفينة الجانحة التى تم تحريكها أمس، قائلًا: "مكنش لينا حديث سوى عن أزمة السفينة التى سددت شريان الحياة، ففي 3 أيام الماضية ارتفع عدد كبير من السلع الغذائية فى العالم".

خبرة وحنكة
ووجه الفنان محمد عبده رسالة للشعب المصري بعد تحريك السفينة، قائلا: "أهنأ الشعب المصري على إدارة القناة وقضاء الأزمة بحنكة  وخبرة"، وأتمنى انتهاء جائحة كورونا لكي تعود ليالي الملاح فى القاهرة مرة آخرى".

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أعلن، أمس الإثنين، عن نجاح تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة إيفر جرين بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر، حيث تم تعديل مسار السفينة، وجار سحبها من قبل قاطرات الهيئة إلى منطقة البحيرات.

طمأنة

ووجه الفريق ربيع رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني.

وأشاد رئيس الهيئة برجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم، مثمنا جهودهم خلال الفترة الماضية وقيامهم بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه، مع ثقته الكاملة بإنجاز العمل بنسبة ١٠٠ %.

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن أزمة السفينة الجانحة في القناة، حققت خسائر كبيرة جدا للمجري الملاحي، وأن السفينة لن تغادر قبل انتهاء التحقيقات للتعرف على أسباب الجنوح.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد تحريك السفينة الجانحة، إلى أنه سيتم تدريس أزمة جنوح وتحريك السفينة والتي تمت بأيدي مصرية 100%.

وأكد أنه تم تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس الساعة الثالثة عصر أمس تماما، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتابع أوضاع السفينة 3 مرات يوميا.

تعويم السفينة

وأضاف: الرئيس السيسي كان لا ينام ولذلك اتصلت به الساعة الخامسة صباحا وأخبرته بأنه تم تعويم السفينة بنسبة 80% فرد قائلا: "شكر لك ولفريق العمل وربنا يوفقكوا".

وأوضح أن السيسي قال له في بداية الأزمة: "سمعة مصر بين يديك"، لافتا إلى أنه لأول مرة في العالم يتم تحريك سفينة جانحة بهذه الحمولة والتي تصل إلى 220 ألف طن، والحفاظ على السفينة ومحتوياتها، خاصة أن تفريغ الحمولة أول قرار يتم اتخاذه في تعويم السفن.
Advertisements
الجريدة الرسمية