رئيس التحرير
عصام كامل

محمد عادل إمام ومحمد رمضان.. روبين هود الموسم الرمضاني

مسلسل النمر
مسلسل النمر
روبين هود.. هو ذلك الفارس الشجاع الذي عاش في العصور الوسطى، كان خارجاً عن القانون ولكنه كان محبوباً، فقد كان يسرق من الغني ليعطي الفقير، وأصبحت حكاياته أحد أهم قصص الفلكلور الإنجليزي.


العديد من الأعمال الفنية تأثرت بهذه القصة، وكان يظهر البطل المظلوم في أعمال كثيرة في صورة الفارس النبيل الذي يسرق من الغني الجشع المستغل ليعطي للفقير الضعيف المحتاج، وهي التيمة التي كانت تلاقي إعجاب الجمهور دائماً.

وفي موسم دراما رمضان الجاري ظهر هذا النموذج في عملين وهما: "النمر" الذي يقوم ببطولته: محمد عادل إمام و"موسى" الذي يقوم ببطولته محمد رمضان.

في مسلسل "النمر" يقدم محمد عادل إمام شخصية "النمر"، وهو شخص مجهول يقوم بسرقة تجار الذهب في "الصاغة" ويعطي ما يسرقه لكل من حوله، ويقوم بتوزيع الأموال على الفقراء وسكان الصاغة.

أما في مسلسل "موسى" فقد تقمص محمد رمضان هذه الشخصية في الجزء الأول من مسلسله، حيث أصبح واحداً من المطاريد بعد قتله لشقيق شيخ البلد، وكان يقوم بسرقته هو والعمدة وحرق معسكرات الإنجليز وتوزيع الغنائم على أهل البلد الفقراء.

تقمص شخصية روبن هود وتطويع الشخصية لتصبح مناسبة للدراما التي تدور فيها الأحداث لم تخيب يوماً، دائماً ما كانت تنال إعجاب الجمهور مع تكرارها، ولكنها لم تؤتي ثمارها حتى الآن في العملين.
الجريدة الرسمية