رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد أبو داوود يروي تفاصيل دخوله الفن

محمد أبو داوود
محمد أبو داوود
قال الفنان محمد أبو داوود: إنه تخرج فى المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، ثم حصل على دبلومة الدراسات العليا عام 1980، كما حصل على منحة تعليمية فى إيطاليا لمدة عام فى الإخراج المسرحي.



التدريس
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" تقديم الإعلامية إسعاد يونس المذاع على فضائية "dmc"، أنه لم يكن يهدف لخوض تجربة التدريس، فهو يعمل فى الفن منذ كان يبلغ من العمر 9 سنوات، فى فرقة والده.

مسرح الدولة
وأوضح أنه ترك فرقة والده وعمل فى مسرح الدولة مع الفنان الراحل حمدي غيث وكمال ياسين وكرم مطاوع، كملقن مسرحي، وكانت أول مسرحية عمل له كملقن ببطولة يوسف وهبة وحمدي غيث وسناء جميل وكريمة مختار ومديحة حمدي وحسن عابدين والضيف أحمد من إخراج كمال ياسين.

يذكر أن الفنان محمد أبو داوود يشارك فى مسرحية "بودي جارد" بطولة عادل إمام بديلا عن الراحل مصطفى متولي والتى تصدرت محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد عرضها لأول مرة عبر منصة "شاهد"، حيث لاقت العديد من ردود الفعل والتعليقات من الجمهور.


وعاش فريق المسرحية خلال فترة عرضها العديد من الأحداث والمشاعر المتباينة، حيث كان الحدث الأبرز بعد عرض المسرحية بعام واحد، وفاة الفنان مصطفى متولي في عام 2000، مخلفا حزنا كبيرا للزعيم وأبطال العرض وجميع محبي الراحل.

وفوجئ الجميع يوم 5 أغسطس عام 2000، برحيل مصطفى متولي عن عمر ناهز الـ51 عامًا، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، عقب نهاية عرض مسرحية "بودي جارد" على مسرح الهرم، ما أصاب العاملين بالوسط الفني بصدمة شديدة.

ومع ذلك قرر الزعيم فتح الستار وعرض المسرحية في اليوم التالي رغم انهياره، معللا ذلك بأن الجمهور لا ذنب له، فهم حرصوا على الحضور وحصلوا على التذاكر، وجاءوا للاستمتاع والضحك.

وتدور أحداث المسرحية حول السجين "أدهم" الذي يعقد صفقة مع رجل الأعمال المسجون "سعد"، المتهم بسرقة 700 مليون جنيه، بحيث يعمل حارسًا شخصيًا لدى زوجته "عائشة" التي تقع في حب "أدهم"، وبمرور الوقت يكتشف ذلك "كاظم" صديق "سعد" ويبلغه بذلك الاهتمام المبالغ فيه، فيكتشف "سعد" خيانة زوجته، ثم يلفق تهمة لـ"أدهم"، بينما يحاول الهرب بما سرقه من مال، إلا أن "أدهم" يقف عقبة في طريقه.

Advertisements
الجريدة الرسمية