رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مارك روفالو عن رحيل "ترامب": أخيرا وصل الكابوس إلى نهايته

مارك روفالو
مارك روفالو
أعرب الممثل والمنتج و السينارست الأمريكي مارك روفالو عن سعادته الكبيرة لتولي جون بايدن منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، و تولي كامالا هاريس منصب نائبة الرئيس الأمريكي الـ46.



و علق مارك روفالو الذي لطالما عبّر عن استيائه من تصرفات  الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب،  عبر  حسابه الشخصي بـ "تويتر" بما معناه: "لقد رحل أخيراً. لقد وصل الكابوس إلى نهايته"، وهاجم الإعفاءات التي صدرت عن ترامب في الليلة الأخيرة من ولايته وكتب: "مجموعة من نخبة المجرمين تم العفو عنهم خلال الليل".



يشار إلي أنه شارك عدد ضخم من نجوم ومشاهير هوليوود في حفل تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، ونائبته  كامالا  هاريس، الذي أقيم أمس الأربعاء.


وقامت المغنية العالمية ليدى جاجا، بأداء النشيد الوطنى الأمريكى "The Star Spangled Banner"، وأدي جو بايدن و كامالا  هاريس اليمين في الجبهة الغربية لمبنى الكابيتول الأمريكي.



وعقب انتهاء مراسم حلف اليمين أدت المغنية والممثلة العالمية جينيفر لوبيز فقرة موسيقية ذو طابع خاص، ومن بين النجوم اللذين شاركوا في حفل التنصيب أيضًا، المغنى الشهير جون ليجند وبروس سبر ينجستين، وقدموا عددًا من الفقرات الغنائية لكن عبر المنصات الرقمية خوفاً من انتشار فيروس كورونا الوبائي.



كما قدمت  النجمتان إيفا لونجوريا وكيرى واشنطن مقاطع من الحدث على الهواء مباشرة، وضمن مراسم التنصيب اقام النجم توم هانكس عرضًا تليفزيونيًا خاصًا مدته ٩٠ دقيقة للاحتفال بتنصيب بايدن، وشارك به كل من المغنى جاستن تيمبرليك وجون بون جوفى وديمى لوفاتو وآنت كليمونز.



كما اشتملت فعاليات يوم التنصيب وضع الرئيس المنتخب ونائبته أكاليل الزهور في مقبرة أرلينجتون الوطنية مع حضور الرؤساء السابقين، ومن أبرزهم؛ باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون والسيدات الأوائل السابقات.

الجدير بالذكر أنه فى عام ٢٠١٣ جلس بايدن خلف نجمة البوب بيونسيه، حيث غنت النشيد الأمريكى في حفل تنصيب الرئيس باراك اباما الثاني، وشارك حينها في الحفل المغنيان جيمس تيلور وكيلى كلاركسون.

أما في حفل تنصيب ترامب عام ٢٠١٧، عزفت النشيد المغنية جاكى إيفانشو البالغة من العمر ١٦ عامًا، ورفض عدد من كبار فنانى هوليوود المشاركة في حفل التنصيب، حتى أن جينيفر هوليدي قالت إنها تلقت تهديدات بالقتل قبل أن تنسحب من الحدث.

وبدلًا من ذلك، قام عدد من نجمات هوليوود بتنظيم مسيرة نسوية مناهضة لترامب خلال حفل تنصيبه، حيث كان من بين الحضور مادونا وجوليا روبرتس وسكارليت جوهانسون وشير وأليسيا كيز وكاتى بيرى وإيما واتسون، وغيرهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية