رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"ماتت بالحياة".. حكاية شائعة تطارد صفاء مغربي وتهددها بالترحيل من كندا

الفنانة صفاء مغربي
الفنانة صفاء مغربي وزوجها
خرجت الفنانة المصرية صفاء مغربي عن صمتها وتحدثت عن معاناتها والأزمة التي تمر بها حاليا، حيث تواجه تهمة انتحال الشخصية ومهددة بالترحيل من كندا.
 

وتواصلت «فيتو» مع صفاء مغربي، والتي قالت: "بداية الأزمة كانت عندما تم طردي من مسرحية "باب الفتوح"، لاتهامي بترويج شائعة وفاتي".



وأضافت الفنانة صفاء مغربي: في عام 2014 تم استبعادي من المسرحية، بدعوى أنني روجت شائعة وفاتي من أجل الشهرة وهو ما لم يحدث مطلقا.



سبب الرحيل إلى كندا 
وتابعت الفنانة المصرية: «الأزمة أن زوجي المخرج يوسف شرف الدين، لبناني شيعي، وأسرته تعيش في كندا، وفى ذلك الوقت كنا نعيش في مصر، وتم وقتها مقتل القيادي الشيعي "حسن شحاتة" عام 2013، وهو ما أصابنا بالرعب خوفاً على حياة زوجي لأنه شيعي أيضاً، وتم الاعتداء عليه من بعض الأشخاص الملثمين، وهو ما أصابني بالرعب أنا وأسرتي، وقررنا المغادرة إلى كندا».



وكشفت صفاء مغربي سبب مغادرتها إلى «كندا» قائلة: «زوجي غادر إلى كندا، بعد شعوره بالقلق خوفاً من اغتياله، وغادرت بعده بـ 6 أشهر، وذلك لانتشار خبر بسرقة الأعضاء وكنت أجلس مع أولادي بمفردي، في منزلنا بحي الأشجار».



وسردت صفاء لـ«فيتو» قصة إخطارها بترحيلها من «كندا» بقولها: «كنت عايشة زي الفل أنا وأولادي وزوجي، وفجأة، أخطرتني السفارة المصرية في كندا، بموعد ترحيلي بتهمة انتحال شخصية "صفاء" لانتشار خبر وفاتي على المواقع وقتها، رغم تأكيدي كثيراً أنها مجرد شائعة تم إطلاقها دون تأكد، وأن جميع الإثباتات تدل على شخصيتي الحقيقة».

وأكملت: «الحمد لله كنت مرتاحة جداً في كندا أنا وأسرتي، واشتغلت ويتر في المطاعم، وعاملة تغليف بالمصانع».

يذكر أن صفاء مغربي ممثلة مصرية بدأت أول أعمالها في مسلسل «الدالي» الذي تعرفت من خلاله على زوجها المخرج يوسف شرف الدين.

تفاصيل الأزمة
وكانت صفاء مغربي شرحت تفاصيل أزمتها، عبر حسابها الشخصي على موقع «فيسبوك»، قائلة: «أنا في مصيبة كبيرة ترحيل من كندا أنا صفاء جمال مغربي أحمد مواليد سوهاج 28 يونيو 1987، ومتزوجة من المخرج يوسف شرف الدين ولدي طفلان يوسف وعلي والترحيل 7 مارس المقبل بسبب اتهام إني منتحلة شخصية ممثلة اسمها صفاء مغربي اللي هي أنا وأرسلت لهم إثباتات من مصر ولكن اعتبروها إن زوجي كمخرج أعدها لي ولم يعترفوا بها أن صفاء مغربي ماتت بسبب إشاعة الوفاة وإن أنا كصفاء جمال مغربي أحمد بدّعي إن هي وإن أنا دخلت على اسمها».

وأردفت: «ومصدرهم صوري على جوجل يعني بميك اب ولما شافوني كنت لسة والدة قيصرية وبدون ميك اب وتعبانة وقالوا مش أنا كشكل ولا سن إن هنا أنا مواليد 1987 وخبر كاتب 1977 اعتمدوا على الأخبار وليس أنا».

وأضافت: «أنا اتدمرت نفسيًا وبمووووت كوابيس ورعب وانهيار ومهدئات ومنومات يعني في مصر تم طردي من مسرحية باب الفتوح بسبب إشاعة وفاة أنا اتظلمت فيها ومنعوني من الشغل بسببها ومفيش حد راضي يشغلني في مصر عشان الإشاعة وجئت إلى كندا عشان كل عائلة زوجي هنا كندين لبنانيين وابني يتربى مع أخواته وأهله وابتديت من الصفر اشتغلت في مطاعم ومكتب وحاليًا في مصنع وأدرس حصلت من كلية سانت كلير على الإنجليزية لدراسة صيدلة وبحضر مواد لها وكنت سعيدة بوجودي في كندا وفي النهاية أترحل ليه كل حاجة في حياتي أتظلم من أهلي وشغلي وكندا وكل حاجة ليه ليه العالم بيطلب مني انهار وأموت حتى حبوب القلق مبقتش تنفع وكل فلوسي راحت على المحامين دفعت آلاف الدولارات».

واختتمت حديثها، قائلة: «جات لي نوبات رعب الفترة اللي فات ويوسف طلبلي الإسعاف بسبب الترحيل وعطوني منوم وجالي دكتور نفسي بقيت منهارة مش بقول غير إن أنا نفس الشخص أنا ما أخذتش هوية حد ولا انتحلت شخصيتي حقيقي بمووووووووت».
Advertisements
الجريدة الرسمية