رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليست مغنية فقط.. في ميلادها الـ44 حقائق لا تعرفها عن «شاكيرا»

شاكيرا
شاكيرا
تحتفل اليوم النجمة العالمية شاكيرا، بعيد ميلادها الرابع والأربعين، إذ ولدت نجمة كولومبيا في 2 فبراير 1977 بمدينة بارانكولا كولومبيا داخل عائلة فقيرة فوالدها تنحدر أصوله إلى لبنان ووالدتها من كولومبيا، وأصبحت شاكيرا في سنوات قليلة واحدة من أشهر المطربات في العالم، لما تتمتع به من محبة وشعبية جارفة عقب خروجها إلي الأضواء قبل أكثر من 17 عاماً.


وبجانب الغناء تتمتع «شاكيرا» بمهارات أخرى يأتي علي رأس هذه المهارات والمواهب هو إتقانها التام لشتى أنواع الرقص بما فيهم "الرق الشرقي"، وأيضاً مهارة الاستثمار حيث تمتلك  «شاكيرا» علامة تجارية خاصة بها في العطور.





وفي ميلادها الـ44 ترصد «فيتو» في السطور التالية حقائق سريعة لا يعرفها الكثيرون عن النجمة العالمية «شاكيرا»:


- كشفت شاكيرا سابقاً أنها تمتلك معدل ذكاء يبلغ 140، ويعتبر المعدل للإنسان العادي 100.

- تتحدّث شاكيرا أربع لغات بطلاقة، وهم: الإسبانية، البرتغالية، الإنجليزية والإيطالية بالإضافة إلى أنها تأخذ دروسا باللغة الفرنسية، وتسعى دائما لتعلم اللغة العربية بشكل صحيح، وأثناء محاولتها لإتقان العربية  قدمت شاكيرا أغنية "أعطني الناي وغني" للفنانة اللبنانية فيروز والتي تعتبر أول أغنية كاملة غنتها شاكيرا باللغة العربية.



- أسست جمعيتها الخيرية الذي تحمل اسم "الأقدام الحافية" ويعود دخلها للمتشردين وأبناء الشوارع وهي بعمر العشرين فقط، وبدون أسباب واضحة تؤدي شاكيرا معظم حفلاتها حافية القدمين.

- معظم أغاني شاكيرا هي ليست من غنائها فقط بل وتأليفها وإمنتاجها في أحيان كثيرة.


- تعتبر من النجمات الأعلى أجراً حول العالم، حيث يبلغ أجر شاكيرا 35 مليون دولار.


- تمتلك أكثر من 450 مليون متابع لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما وصلت نسب مشاهدة قناة الـ"يوتيوب" الخاصة بها إلى أكثر من 2 مليار مشاهدة خلال 2020، متفوقة بذلك على جينيفر لوبيز وعلي سيلينا جوميز.



- تخشى الزواج وبرغم إنجابها طفلين ترفض الزواج من والدهما  الإسباني جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة.


- كشفت جوجل أن شاكيرا هي الفنانة الأكثر بحثا  لعام 2020 رغم أنها لم تصدر ألبوما كاملا منذ أكثر من 3 سنوات.
Advertisements
الجريدة الرسمية