رئيس التحرير
عصام كامل

لميس الحديدي في عيد الأم: بفضل دعوات أمي ربنا نجاني من شائعة أني بنت ناهد شريف | فيديو

فيتو
هنأت الإعلامية لميس الحديدي والدتها على الهواء بمناسبة عيد الأم، قائلة: "اليوم أجمل الأعياد لعيد ست الحبايب علشان نقول كلمة شكر وتقدير وعرفان، ولو بسيطة لأمهاتنا اللي قدموا لينا كتير وبنقول لهم شكرًا".




سد الطمأنينة
وأضافت خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون إي": "لازم أقول لأمي شكرًا، ولما بتسأل دايمًا مين سبب شخصيتك فبقول أبويا، فوالدي كان شخص قلوق، ولكن أمي كانت سند الطمأنينة فى البيت ووسط العواصف هادئة وسريعة التصرف فى صمت، وفكرة الهلع مش أسلوبها فى الحياة".

شائعات
وتابعت: "كنا أسرة هادئة وعادية ولم نتعرض لزلازل، فالزلازل الحقيقية عندما كبرت واشتغلت وخاصة أثناء فترة حكم الإخوان، فأمي عمرها ما قالت لى أنا خايفة عليك، وكانت تكلمني فى التليفون وتقول لي برافو شاطرة وأنتِ بنت أبوك وعمرها ما زرعت جوايا الخوف".

ابنة ناهد شريف
وتابعت: "تعرضت لتجربة مرض ولكن ليس وقتها الحديث عنها وخلال هذه التجربة عمري ما شوفت أمي بتعيط أو منهارة، ولكنها قالت لى إنها كانت بتعيط لوحدها، وربنا نجاني علشان دعوات أمي، بخلاف الشائعات، والتي بسببها بقت الفنانة ناهد شريف هي أم لميس الحديدي، وكانت أمي دائمًا تقول لى اطلعي انفي ده فكنت أقول لها ده كلام فارغ، لدرجة أن الشائعات وصلت أن أسرتي لقتني على باب جامع، وكانت دائمًا الفنانة رجاء الجداوي لما تشوف أمي تقولها إزيك يا مدام ناهد".

حب الأم
وتابعت: "حب الأم قوة وليس ضعفا، فحضن ليس طبطبة أو أكلة حلوة، وعلى فكرة متعلمتش الطبخ من أمي، فحب الأم صبر وتشجيع فهي اللي علمتني الصدق والقوة، والمشي يكون إزاي، وصوت كعب البنت لازم ميرنش على الأرض".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2021.

وقال الرئيس السيسي: في عيدها.. أتوجه بالتهنئة إلى كل أم مصرية، إلى من يحملن أسمى معاني الحياة من وفاء وصبر وتضحية، إلى ذلك الحنان المتدفق الذي يحمل الدفء والأمان بمزيج من القوة والإرادة والإصرار.. خالص الاحترام والتقدير والعرفان، أنتن مفتاح الحياة وضمير هذا الوطن، دمتن بخير وسلام.

ومن جانبها قالت قرينة الرئيس: إلى صاحبة العطاء الذي لا ينضب، والتضحيات التي لا تنتهي، كل عام وأنتِ بخير.. كل عام وأنتِ أم عظيمة ملهمة مكافحة وخير سند وعون، كل عام وأنتِ مربية ومعلمة شديدة الحكمة والصبر، فأنتِ أصل الانتماء الثابت الراسخ في وجدان الوطن وكل البشر. كل عام وكل أم مصرية بخير.

وكرم الرئيس السيسي عددا من الأمهات المثالية في كافة محافظات مصر ومنحهن الدروع والأوسمة.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، أجهزة الدولة، بإصدار مجموعة من التشريعات لحماية المرأة:

- طالب مجلس النواب بسرعة إصدار قانون مستقل لمنع الزواج المبكر والنص صراحة على السن القانوني للزواج. 

- اتخاذ كافة الإجراءات لحماية المرأة في المواصلات العامة.

- كلف الرئيس السيسي، البنك المركزي بدراسة التمييز القائم على الجنس فيما يتعلق بالقروض للمرأة.

- تكليف جهاز المشروعات الصغيرة بالتعاون تنفيذ برامج لمساندة المرأة الريفية وبرامج تثقيف مالي.

- تكليف الوزارات المعنية بالحد من ظاهرة الغرامات وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمبادرات.

- كلف السيسي وزارة التخطيط والمجلس القومي للمرأة بوضع المرأة في مركز مجالس الإدارات العامة.

الجريدة الرسمية