Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لعنة بـ100 وش تلاحق أبطاله.. آخرهم شريف دسوقي وأزمات متجددة

ثقافة وفنون

رضا عبدالنبي

الشائعات والأخبار ومطاردة الأضواء ليست وحدها الضريبة التي يدفعها المشاهير، خاصة داخل الوسط الفني، فكثير من النجوم والمشاهير فنيًا دائما ما يرددون أنهم غير قادرين على العيش بصورة طبيعية بسبب الشهرة، التي تتحول في كثير من الأحيان إلى نقمة تطارد صاحبها وتؤرق نومه.

تلك المساوئ قلما تواجه النجوم ممن عرفوا طريق النجومية والشهرة في سن مبكر، أو لنقل إنهم اعتادوا تلك السلبيات التابعة للشهرة، أما من واتته الشهرة بعد التقدم في العمر أو ممن عرفوا طريقهم لها مع بداية الانفتاح التكنولوجي وعصر السوشيال ميديا هم أكثر المتضررين منها، سواء كانت تلك الأضرار بسبب ما يصدر عن متابعيهم أو حتى تلك التصرفات الصادرة عن الفنان أو النجم نفسه، الذي وجد نفسه نجمًا ساطعًا بعد عمل أو اثنين أو ثلاثة على الأكثر حققت انتشار واسع.

أبطال مسلسل بـ 100 وش

أبطال مسلسل بـ 100 وش، والذي تمت إذاعته خلال الماراثون الدرامي الماضي في رمضان 2020، ليس كل ما حققه من نجاح جاء بالخير على أبطاله، بل كان ذلك النجاح بمنزلة اللعنة التي ألحقت بأبطاله، خاصة ممن كانوا قبل المسلسل يؤدون الأدوار الثانوية والمساعدة غير المؤثرة أو التي تحقق ذلك الانتشار الذي حققوه خلال العمل.

الفنان شريف دسوقي


عدد من الأزمات لاحقت مجموعة من أبطال مسلسل بـ 100 وش، وكان آخرهم الفنان شريف دسوقي، المعروف باسم "سبعبع" نسبة إلى دوره في المسلسل، بعد تداول عدد من الأخبار، التي تفيد بأن الفنان يواجه تهديدا بالسجن، بعدما أصدرت النيابة العامة أمرا، الاثنين الماضي، بضبطه وإحضاره، بعدما صدر حكم ضد الممثل، شريف دسوقي، بالسجن عامين وغرامة 2000 جنيه، بعد أن تقدم صاحب عقار في محافظة الإسكندرية بدعوى قضائية ضده، يتهمه فيها برفضه سداد باقي مستحقات مالية خاصة بشقة اشتراها منه.



أزمة فيلم وقفة رجالة


ولم تكن تلك الأزمة الأولى التي يواجهها بطل مسلسل بـ100 وش، فقد سبق ذلك أن تعرض شريف دسوقي خلال الفترة الماضية لأزمة خلاف مع منتج فيلم وقفة رجالة، الأمر الذي جعله يهدد بالانتحار، بسبب عدم حصوله على بقية أجره عن الفيلم، وتعرض للإهانة لمجرد أنه طلب من الشركة المنتجة تحمل تكلفة علاجه بعد إصابته أثناء تصوير الفيلم، وأشار الفنان خلال مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية، أن نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي تدخل مؤخرا لحل الأزمة وأعلن الصلح ولكن الحقيقة أن ما حدث كان مجرد "صلح زائف"، مؤكدا أن "خطوة الانتحار ليست تهديدا ولكنها قرار اتخذه بهدوء ردا على ما يحدث معه بعد مشوار في عالم الفن يمتد 18 عاما".



شخصية سبعبع


ويذكر أن شريف دسوقي نال شهرته من تجسيده دور "سبعبع" أحد أفراد عصابة النصب في مسلسل "بـ100 وش"، الذي عرض في موسم دراما رمضان 2020، وهو من بطولة آسر ياسين ونيللي كريم وإسلام إبراهيم، وإخراج كاملة أبو ذكري.



أزمات وانتقادات لزينب غريب


ولم يكن شريف دسوقي الوحيد ممن أصابتهم لعنة نجاح بـ100 وش، فسبقته الممثلة الشابة زينب غريب، التي تعرضت لأكثر من انتقاد بسبب إطلالتها على السجادة الحمراء لفيلم The Furnace في مهرجان الجونة في دورته السابقة، الذي يعرض خلال فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، بعدما ظهرت زينب، ببنطلون شفاف فاتح اللون، مع جاكيت أسود متوسط الطول، دون ارتداء قميص أو أي شيء أسفله، مع الاعتماد على تسريحة شعر كيرلي، ومكياج بسيط، ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من تعرضها لانتقادات بسبب جلسة تصوير شاركتها مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".



هجوم كاملة أبو ذكري


ومنذ فترة شنت كاملة أبو ذكري هجوما حادا على بعض أبطال مسلسلها من الوجوه الصاعدة بـ100 وش، الذي عرض في شهر رمضان للعام الماضي، وقالت لهم عبر منشور لها على حسابها الخاص على موقع فيسبوك: «علمت وسمعت وتأكدت أن بعض الممثلين المبتدئين من مسلسل بـ100 وش، بعد النجاح الفظيع المريع لمسلسل بـ100 وش شافوا نفسهم والغرور سيطر على تصرفاتهم، عايزة أقول لكم خسارة الغرور مقبرة الفنان مثلما قال لنا المخرج الراحل يوسف شاهين، ده أنتم لسه الناس لا تعرف أسماءكم الحقيقية، وتشير إليكم باسم الشخصية التي جسدتوها في المسلسل».

وتابعت: «الغرور ممكن يقتلكم وغرور ليه، من أنتم أصلا، كلنا من أصلا.. طبيب القلب الشهير، مجدي يعقوب، متواضع، وعندما تتحدث معه يضع رأسه في الأرض، مجدي يعقوب بجلالة قدره وربنا يهدي»، ولكنها حذفت هجومها وأغلقت حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي.

اعتذار كاملة ابو ذكري


وبعد ذلك اعتذرت المخرجة كاملة أبو ذكري عن هجومها الحاد على اثنين من أبطاله من الوجوه الصاعدة، بعدما نما إلى علمها أن الغرور تسلل إليهما عقب نجاح المسلسل جماهيريا، واعترفت في تصريحات صحفية أنها أخطأت عندما قست على هذين الممثلين، وتابعت أنه كان من الأجدر التواصل معها شخصيا لكي تبلغهما بأي ملاحظات وليس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتمنت ألا يكون أحد منهما غاضبا منها.

وتابعت: «قد نكون تعرضنا للحسد، لأن هناك أهل الشر الذين يحبون هز ناس عقب نجاحهم، وهؤلاء الإثنان من أبطال بـ100 وش أحبهم جدا وموهبتهما ستفرضهما وليس أي اعتبارات أخرى»، واختتمت اعتذارها: «لا يوجد أحد كبير على الاعتذار، أنا فعلا كنت قاسية معهما وضميري أنبني، ولهذا أعتذر منهما، وهما يعلمان كم أنا مؤمنة بموهبتهما».

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements