رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظات لا تُنسي.. أغرب وأطرف مواقف حفلات أوسكار (فيديو)

Oscar
Oscar
شهدت السجادة الحمراء في قاعة الأوسكار الكبيرة علي مدار الـ92 عاماً مضت عدد ضخم من المواقف الذي لا نستطيع نسيانها لنجوم هوليوود.


فبداية من إطلالات النجوم والنجمات، وصولاً إلي لحظات التوتر والنظرات التي تسبق إعلان النتائج، فهناك خبايا وأسرار وطرائف تظهر بقوة خلال تلك الساعات القليلة، وقبل انطلاق النسخة الـ93 لحفل جوائز أوسكار 2021.. تستعرض "فيتو" قائمة بمواقف لا تُنسي لنجوم  هوليوود علي Red carpet الأوسكار:

جاك بالانس "خطبة مؤثرة وممارسة رياضة"

بعد فوز الممثل جاك بالانس بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم City Slickers عام 1992، بدأ الممثل خطابه بتسليط الضوء على أزمة قلة الأدوار المعروضة على كبار السن في هوليوود، بقوله: "يسألني المخرجون دوما ما الذي يستطيع رجل في سنك فعله، وأجيبهم بأنني أستطيع أن ألعب ضغط".

عقب ذلك قام الممثل بممارسة التمارين الرياضية على المسرح مباشرة وسط حماس الجمهور.


مارلون براندو يرفض الأوسكار
كرمت الأكاديمية الممثل مارلون براندو عام 1973، عن دوره في فيلم العراب، إلا أن الممثل رفض حضور الحفل، وعرض الجائزة على الحقوقية ساشين ليتلفيزر، التي قرأت خطابه، الذي اعترض فيه على الطريقة التي يٌعامل بها السكان الأصليون في أفلام هوليوود.



جان دوجاردان برفقة "كلب"

خلال تتويج فيلم The Artist بجائزة أفضل فيلم، صعد النجم جان دوجاردان على المسرح برفقة الكلب الذي شاركه التمثيل في الفيلم، لاستلام جائزة "الأوسكار" عام 2012.


وأكد مخرج الفيلم مايكل هازانافيكيوس على موهبة الكلب، مستدركاً أنه لا يفهم ما الذي يجري أو يُقال.


روبرتو بينيني يفاجئ الجمهور
لم تكن ردة فعل الممثل روبرتو بينيني متوقعة، لدى فوز فيلم Life Is Beautiful كأفضل فيلم أجنبي، إذ تسلّق على المقاعد وقفز على المسرح، وهو فرح ومفعم بالنشاط، في مشهد لا يُنسي.



إعلان اسم الفيلم الخطأ
عام 2017، حصل ما لم يكن في الحسبان، وأُعلن اسم الفيلم الخطأ خلال توزيع جوائز "الأوسكار"، لم يكن الموقف مضحكاً، بل محرجاً لأعضاء فيلم La La Land الذين لم يتمكّنوا من إخفاء فرحتهم التي لم تطل، إذ أقرّ مسؤولي الحفل بسوء الفهم وبفوز فيلم MoonLight بالجائزة.

وات أبوت يور فيرست أوسكار ؟
كما لا يمكن نسيان المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ ٨٨، حين فاجأت صحفية مصرية النجم العالمي ليوناردو دي كابريو بسؤال عن شعوره بعد فوزه بأول أوسكار في مشواره الفني عن فيلم The Revenant.


حيث لم يستطع دي كابريو من إخفاء  مشاعر الذهول لديه من هذا السؤال، بالإضافة إلي إستخدمها لغة إنجليزية ركيكة للغاية.. فحينها لم يستطع المخرج أليجاندرو جونزاليس من إخفاء ضحكاته. 

Advertisements
الجريدة الرسمية