رئيس التحرير
عصام كامل

كلاكيت خامس مرة.. محمد رمضان يرفع شعار «امرأة واحدة لا تكفي» في مسلسلاته

محمد رمضان
محمد رمضان
إشادات كثيرة حصل عليها مسلسل "موسى" الذى يقدمه الفنان محمد رمضان بعد عرض الحلقات الأولى، فهو موهبة استثنائية بإتفاق العديد من الجمهور والنقاد، بالرغم من اختلافهم مع أفعاله.


ولكن لاحظ الجمهور أن هناك قصة مكررة في جميع الأعمال الدرامية التي يقدمها محمد رمضان منذ خوضه البطولة المطلقة بداية من مسلسل  "ابن حلال إلى مسلسل "موسي" الذى يعرض حاليًا.

فخلال كل عمل درامى يجسد محمد رمضان دور البطل الذى تعشقه الفتيات - حب من طرف واحد - ولا يبادلها هو نفس المشاعر، باحثا عن أخرى. 

فبداية من مسلسل ابن حلال ومن يتذكر الأحداث جيدًا يجد أن "ميمي" الشخصية التي قدمتها الفنانة وفاء قمر كانت تعشق "حبيشة" الشخصية التي قدمها الفنان محمد رمضان، ولم تتزوجه، وفي الحلقات النهائية من العمل عندما تعرف على "ورد" التى لعب دورها الفنانة ريم بوشناق تزوجها.



مسلسل الأسطورة

وفي العمل الثاني "الأسطورة" لم يكتف رمضان بفتاة واحدة فقط تحبه من طرف واحد، فكانت هناك اثنتان من النساء كل منهما تتسابق عليه الأولى كانت من المنطقة الشعبية التي يسكن فيها "ناصر الدسوقي" وهو محمد رمضان وكانت تسمى "شهد" التي لعبت دورها الفنانة مي عمر، والتى تزوجها بعد فترة  كبيرة من الحب، ولم يبادلها الحب إلا بعد أن اعترضت حبيبته "تمارا" التى لعب دورها ياسمين صبري على زواجهما بسبب أن مستواه الاجتماعى أقل منها بكثير.





والثانية كانت "ريم مصطفى" التي لعب شخصية بنت الذوات والتي عشقت ناصر ولكنه تزوجها كى ينتقم من حبيبته الأولى التي تزوجت شقيق ريم مصطفى خلال أحداث العمل.




مسلسل نسر الصعيد

وفي "نسر الصعيد" شهد العمل قصة حب من طرف واحد كالعادة لمحمد رمضان من قبل ابنته عمه "ليلى" والتي لعبة دورها الفنانة عائشة بن أحمد، وتركها وتزوج الفتاة التي أحبها "فيروز" والتي قدمت دورها الفنانة درة، وفي الحلقات النهائية بعد أن طلق فيروز تزوج من ليلى إرضاء لأمه فقط.



مسلسل البرنس

وفي العام الماضي قدم رمضان مسلسل "البرنس" وخلاله قدم شخصية رضوان البرنس الذى يعمل في ورشة لطلاء السيارات، ومتزوج من نجلاء بدر، وفي نفس الوقت هناك قصة حب بينه وبين "علا" التي لعبت دورها الفنانة نور اللبنانية. 



وفي هذا العام نجد أن محمد رمضان الذى يقدم حاليا مسلسل "موسى" العمل الذى حصل على إشادات كثيرة منذ بداية عرضه، ولكن لم يختلف الأمر كثيرًا عن الأعمال السابقة، فبعد أن كانت الحلقات الأولى تحمل قصة حب بين "موسى" و"نجاة" تارا عماد لكن انتهت القصة بعد غرقها في الفيضان الذى حل على القرية.





وبعد نزول موسى إلى القاهرة باحثًا عن حياة جديدة يتعرف على فتاة فرنسية يعمل لديهم فى مجالى البناء والزراعة، ولكنها تتعلق به وتريد أن ترتبط به، ويرفض في بداية الأمر ويتزوج من "حلاوتهم" التى تلعب دورها الفنانة سمية الخشاب.
الجريدة الرسمية