رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قيامة عثمان 12 .. التفاصيل الكاملة للأحداث

بوراك أوزجيفت
بوراك أوزجيفت

قيامة عثمان 12 .. برز مسلسل قيامة عثمان في الآونة الأخيرة، وكثر البحث عنه من قبل الجمهور المتابع لمسلسل قيامة أرطغرل، خاصة أنه يعتبر امتدادًا لهذا المسلسل المليء بالأحداث الشيقة، ومنذ انطلاق الحلقة الأولى من مسلسل عثمان بن أرطغرل ولاقى نجاحًا منقطع النظير وبحث الكثيرون عن القنوات التي تعرض مسلسل قيامة عثمان وحلقاته ومنها قيامة عثمان 12

قيامة عثمان 12

ودارت أحداث قيامة عثمان 12 حول اكتشاف بلغاي قائد المغول أن سيلجان وضعت له السم فى الطعام ويقوم بخنقها لكى دوندار ينقذها من يديه، ويقرر قائد المغول " قتل جوندوز شقيق عثمان ولكن بالا تتدخل هى ورجال عثمان وقتلوا رجال بالغاي، أما عثمان فيقول لبلغاي أنه لديه كنز ثمين، وتأتي رسالة من غيخاتو الكبير يطلب من بالغاي إرسال عثمان ورجاله إلى قونية، وعثمان يخبر بلغاي أنه يحمل خنجر جنكيز خان، وأنه على علم بمكان قوانينه، ولكى يحصل عليهم يجب أن يترك القبيلة ويطلق سراح مقاتليه.

أما بالغاي فيهدد عثمان بقتل الجميع إذا كان يخدعه، ويذهب عثمان إلى الشيخ الأديب الذي يخبره أن الحروب الأولى دائما ما تكون صعبة ، وهذه حربه الأولى مع المغول، وفى الأخير يعطي عثمان الكنز إلى قائد المغول فأطلق الأخير سراح المقاتلين.



قيامة عثمان 12

وهناك عدد من قنوات كانت تعرض الجزء الأول من مسلسل قيامة عثمان، المسلسل التركي، منها قناة atv التركية الفضائية، وهذا هو ترددها على الأقمار الصناعية المختلفة:  على نايل سات التردد 10796 استقطاب 27500.. FEC 5/6.. الجودة SD. 
على تركسات.. مدار القمر.. 42.0°E.. التردد 11628 (H) استقطاب 27500.. FEC 5/6.. الجودة SD. على أسترا.. مدار القمر..19.2°E.. التردد 12692 (H) استقطاب 27500.. FEC 5/6.. الجودة SD. 
كما تعرض قناة فور شباب مسلسل قيامة عثمان وترددها:  على نايل سات التردد 11316 الترميز 27500..الاستقطاب أفقي. 
أما تردد قناة اليرموك الناقلة لـمسلسل قيامة عثمان: على نايل سات التردد 11678 الترميز 27500..الاستقطاب عمودي.

 

 

مسلسل قيامة عثمان المؤسس عثمان الحلقة 12 .. تعرف على أبرز الأحداث

قيامة عثمان 12

وتدور أحداث هذه النسخة من مسلسل عثمان بن أرطغرل أيضًا حول فترة تأسيس وإنشاء الدولة العثمانية؛ إذ يجسد الممثل التركي بوراك أوزجفيت شخصية عثمان غازي وهو الابن الأصغر لأرطغرل، والذي يجب عليه أن يمضي في ذات الطريق التي سار فيها والده، ويكمل معارك الصراع والحرب مع الصليبيين والمغول والتتار والروم والفرس، حتى يتمكن من تأسيس الدولة العثمانية.


وكان أوزجفيت تحدث في وقت سابق، عن مسلسل عثمان بن أرطغرل، وقال إنه سيكون مختلفًا، وسيعمل من خلال مشاركته بشخصية مؤسس الدولة العثمانية، على إبراز الكثير من القيم الرئيسة في تلك الحقبة من الزمن، وفي مقدمتها العدالة، إضافة إلى بعض الأسرار الخاصة بعلاقة الغازي عثمان مع شريكته، والتي كانت تربطه بها علاقة حب وثيقة.


Advertisements
الجريدة الرسمية